ليبيا: سبب وفاة الوطني اللواء سليمان محمود العبيدي

ليبيا: سبب وفاة الوطني اللواء سليمان محمود العبيدي

أكدت وسائل إعلام ليبية، اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، وفاة مستشار وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني اللواء سليمان محمود العبيدي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة ليبيا الأن في شريط عاجل عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي:" وفاة اللواء سليمان محمود العبيدي بفيروس كورونا بعد مكوثه لعدة أيام في مشافي العاصمة طرابلس".

انشقّ عن نظام الرئيس الاسبق معمر القذافي عقب اندلاع ثورة 17 فبراير، وأصبح رئيس الأركان العامة للجيش الوطني الليبي بين يوليو 2011 ونوفمبر 2011، حيث قدّم استقالته من المنصب إلى المجلس الوطني الانتقالي ليخلفه خليفة حفتر، بسبب «خلافاته مع وزارة الدفاع التي اعتبر أنها تدعم وتقوي كتائب الثوار على حساب الجيش الوطني».

الجدير بالذكر أن اللواء العبيدي كان من أبرز الضباط الذين شاركوا القذافي في انقلاب 1969، حيث بدأت الحرب الليبية في عام 2014، بين أربع منظمات متناحرة تسعى للسيطرة على ليبيا.

في بداية عام 2014، حكم ليبيا المؤتمر الوطني العام بعد انتخابات عام 2012. ومنذ ذلك الحين سيطرت التيارات الإسلامية على المجلس، مقصية الأغلبية المنتخبة المكونة من تياري الوسط والليبراليين، وتم انتخاب نوري أبو سهمين رئيسا للمؤتمر في يونيو 2013. ووفقا للبعض، فقد استخدم أبو سهمين صلاحياته لقمع المناقشات والاستفسارات داخل المؤتمر. وفي ديسمبر عام 2013، صوت المؤتمر الوطني لفرض الشريعة الإسلامي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد