بعد قصف الليلة

مسؤول أمني إسرائيلي: لا نستبعد إمكانية التصعيد على جبهة غزة

قصف غزة - ارشيف

كشفت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" صباح اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، نقلًا عن مسؤول أمني إسرائيلي، عن عدم استبعاده إمكانية التصعيد في قطاع غزة .

وقالت إذاعة "كان"، إن تقديرات المسؤول الأمني الإسرائيلي جاءت بعد أن قصفت قوات الاحتلال، مساء أمس، في غزة، بادعاء الرد على إطلاق قذيفة من القطاع باتجاه مستوطنات "غلاف غزة" المحاذية للقطاع.

وقال المسؤول الأمني، إن، "المؤسسة الأمنية والجيش الإسرائيلي لا يستبعدان إمكانية تصعيد جديد من قبل حماس ".

وعزا إمكانية التصعيد على جبهة غزة لعدة أسباب منها إمكانية وقف أموال الدعم القطري، وما وصفه بإحباط متزايد جراء التحالف الإسرائيلي وتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.

يشار إلى أن تصريحات المسؤول الأمني الإسرائيلي تأتي في الوقت الذي تتواصل كواليس المفاوضات بشأن إمكانية التوصل إلى صفقة تبادل بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل. وفق عرب 48

اقرأ ايضا/ جيش الاحتلال يصدر بيانا بعد قصفه موقعا في غزة

وبحسب المصدر الأمني الإسرائيلي، ​​فإن المتغيرات نفسها تدفع حماس والجهاد الإسلامي إلى تصعيد الأوضاع، مضيفًا إن "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ​​ليست متفائلة بالجهود المبذولة لإيجاد حل لقضية الأسرى والمفقودين، وهو الشرط، في رأي المسؤولين الأمنيين، لأي تسوية في قطاع غزة".

وأطلقت قذيفة صاروخية من قطاع غزة، مساء الاثنين، باتجاه المستوطنات المحاذية للمناطق الجنوبية للقطاع المحاصر، فيما قال الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عنه أن طائراته قصفت موقعا لحركة حماس جنوبي القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد