إصابة 9 مواطنين بينهم طفل وصحفي خلال مسيرة كفر قدوم

قلقيلية/سوا/ أصيب تسعة مواطنين بجروح مختلفة خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما من بينهم طفل وصحفي أجنبي.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن شابا يبلغ 26عاما مع عمره، والفتى رائد شتيوي 15 عاما أصيبا بجروح في الرأس جراء قنابل غاز أطلقت مباشرة باتجاههما ونقلا إلى مستشفى رفيديا ب نابلس لتلقي العلاج ووصفت حالتهما بالمتوسطة.

وأكد شتيوي إصابة الطفل قيصر جهاد 10 أعوام بعيار معدني في الصدر نقل إثرها إلى مستشفى درويش نزال بقلقيلية إضافة إلى خمسة شبان آخرين، وكذلك الصحفي الأرجنتيني "فيرناندو" بأعيرة معدنية في أجزاء مختلفة من أجسامهم وجرى علاجهم ميدانيا.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت القرية منذ ساعات الصباح الباكر واقتحمت منزلي المواطنين زهدي شتيوي وجمال جمعة واتخذتهما ثكنتين عسكريتين لإطلاق النار باتجاه المشاركين في المسيرة.

واستخدم جيش الاحتلال خلال قمعه للمسيرة الرصاص الحي والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز السام والمياه العادمة وقنابل الصوت التي أطلقها داخل منازل المواطنين.

وانطلقت المسيرة نصرة لأهالي مخيم اليرموك بمشاركة المئات من أبناء القرية وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد