أبو الغيط: لا أخشى على الفلسطينيين لأن لديهم أعلى نسبة حصول على "الدكتوراه"

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكد  أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه للأسف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضربت بالقانون الدولي عرض الحائط وأعطت إسرائيل مالا تستحق، قائلًا: "أتصور لو قلت للإسرائليين تعالوا لديكم مصالح معنا وسنقف موقف غير عدواني تجاهكم على أن تتقبلوا الدولة الفلسطينية، سيفعلون".

وقال أبو الغيط في تصريحات لفضائية "صدى البلد" قائلاً:" لا أخشى على الفلسطينيين، لأن لديهم  أعلى نسبة حاصلين على الدكتوراة وتعليم عال وفقاً لعدد السكان"، مضيفا:"الفلسطينيون لن يقبلوا إطلاقا التنازل عن حقوقهم في الدولة والأرض".

وأضاف أن "دولة الاحتلال باغية" وتتحرك بالزحف الهادئ المستمر للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الرئيس الأمريكي السابق أوباما سبب التدمير الذي حدث في الدول العربية لدعمه ما يسمى "الربيع" التدميري في عام 2011. 

وأكد أبو الغيط، أن الإدارة الأمريكية لها موقف حاد للغاية من القضية الفلسطينية، وإذا جُدد للرئيس ترامب سيستمر في موقفه، منوها بأن "كل أفكار ترامب وإدارته موالية للجانب الإسرائيلي"، مشيراً إلى أنه لو تغيرت الادارة الأمريكية الحالية "من الممكن أن نرى شيئا مختلفا". 

وقال أبو الغيط، إنه قبل 2011 كان العرب قوة قادرة يسمع صوتها العالم كله، وكان يجلس معها رأسا برأس، موضحاً أن الدول العربية كانت لها أخطاء مثل الغزو العراقي للكويت. 

وأوضح أبو الغيط، أن "غزو الكويت كان عملاً يتسم بالحماقة، دفع ثمنه العرب والعراقيون والشعب الكويتي"، منوها بأن "ما يحدث في العراق وسوريا واليمن يؤثر علينا ويجعل الأمور بها توتر". كما استنكر التصريحات التي أصدرها الرئيس الأمريكي ترامب برغبته في الاستيلاء على البترول العراقي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد