السلطة القضائية بغزة تكشف عن خطة عمل خاصة بجرائم النصب والاحتيال

ميزان المحكمة القضائية

أكد الناطق باسم السلطة القضائية في غزة  إيهاب عرفات، اليوم الأحد، بأن قضايا الرأي العام والقتل متصدرة خطة الطوارئ لديهم، وذلك لعلاقتها المباشرة بالسلم المجتمعي، مشيرًا إلى وجود خطة عمل خاصة بجرائم النصب والاحتيال، سيتم اعلان تفاصيلها، والعمل التدريجي للنظر في هذه القضايا قريباً.

وقال عرفات لإذاعة صوت الأقصى، إن القضاء الجهة المخولة بتطبيق القانون، ويتم إنزال العقوبة عبر وقائع وأدلة قانونية وحسب الجريمة المرتكبة.

وذكر أنه تم اتباع سياسة عمل جديدة في السلطة القضائية أثناء جائحة كورونا تتمثل في التنسيق مع النيابة العامة وتعيين قضايا جرائم القتل والأخذ بعين الاعتبار تقليل التأجيل وزيادة عدد الساعات القضائية المخصصة لقضايا الرأي العام .

وأضاف عرفات أن هناك أحكام إعدام جاهزة للتنفيذ متعلقة بقضايا القتل وسيتم تنفيذها في الأيام المقبلة، مبينًا أن جرائم القتل والرأي العام تسير بثلاثة مراحل أولها جمع الأدلة ثم التحقيق من قبل النيابة العامة ومن ثم البت واصدار الأحكام من قبل المحكمة، ولا يمكن التباطؤ أو التأجيل المتعمد بأي قضية وخاصة قضايا الرأي العام.

وأوضح  الناطق باسم السلطة القضائية في غزة إيهاب عرفات، بأن السلطة القضائية حققت في 29 قضية قتل على مستوى قطاع غزة منذ مطلع العام .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد