تعليم الوسطى تضع أخر الترتيبات و التجهيزات للعودة الآمنة للمدارس

خلال اللقاء عبر منصة zoom

التقى مدير تعليم الوسطى هشام الحاج، اليوم الأحد، بمديري ومديرات المدارس الثانوية العامة عبر منصة zoom ، و ذلك لوضعهم في صورة أخر الترتيبات و تجهيزات الوزارة و المديرية للعودة الآمنة للمدارس وفق إجراءات السلامة والوقاية اللازمة من فيروس كورونا .

وحضر اللقاء وفق بيان وصل سوا، ناصر السدودي مدير الدائرة الإدارية، ومحمد حمدان مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية.

و قال الحاج : إن الاجتماع يأتي من باب وضع مديري مدارس الثانوية العامة بالتعليمات الضرورية لاستئناف الدراسة خلال الأسبوع القادم.

 وأكد مدير التعليم على ضرورة  تفعيل لجان الطورائ داخل المدارس، والعمل على متابعة تنظيف المدارس والصفوف وترتيب مقاعد الدراسة، بحيث يكون كل صف كحد أقصى 25 طالب، مع اتخاذ إجراءات تباعد المسافة بينهم، منوهاً بأنه سيتم توفير جميع المنظفات وأدوات التعقيم لجميع المدارس.

وطالب الحاج بتفعيل صفحات المدارس و مواقع التواصل لحث الطلبة بالالتزام بالكمامة وأدوات التعقيم واتخاذ كافة إجراءات السلامة والوقاية اللازمة.

وبحث اللقاء العديد من القضايا المهمة كأعداد المعلمين و دوامهم، و دوام معلمي الأمراض المزمنة، الخطط الدراسية والمناهج، و آليات تطبيق البرتوكول الصحي على جميع المعلمين والطلبة، وكذلك تنظيف وتعقيم المدارس، داعياً مدراء المدارس بعمل إرشادات ووضعها على جدار المدرسة، وكذلك نشرات تثقيفية وتوزيعها على الطلاب، التي من شأنها توعية الطلبة من فيروس كورونا.

وفي ختام اللقاء تم الاستماع  لمداخلات المدراء والرد على كافة الاستفسارات والأسئلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد