شهيد واصابات أثناء مواجهات اندلعت خلال تشييع جثمان الشهيد جعفر عوض

الخليل/سوا/ استشهد بعد ظهر اليوم الجمعة، الأسير المحرر زياد عمر عوض(27 سنة) كما أصيب مواطنان آخران بعيارات نارية في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تبعت تشييع جثمان الأسير المحرر الشهيد جعفر عوض في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وبدوره، صرح رئيس جمعية الهلال الأحمر في الخليل حجازي أبو ميزر بأن الشهيد ارتقى في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل بعد نقله للمستشفى وهو يعاني من جروح بالغة.

ووقعت اشتباكات عنيفة تركزت على المدخل الرئيسي لبيت أمر، بعد أن أطقلت قوات الاحتلال النيران وقنابل الصوت والغاز بكثافة تجاه المشيعين، فيما تشهد البلدة حالة من التوتر والغليان.

واندلعت المواجهات في منطقة عصيدة ببيت امر، إثر اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة تشييع جثمان الشهيد جعفر عوض، استخدم خلالها الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وسيارات المياه العادمة، ما أدى لإصابة الشاب زياد وهو ابن خالة الشهيد، بالإضافة لعدد من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي.

وكان مستشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي رفض الأربعاء استقبال الأسير جعفر وتقديم العلاج له، علمًا أن الأسير دخل سجون الاحتلال العام الماضي سليمًا، ثم تم الإفراج عنه مصابًا بمرض عضال، وقد فشلت كافة الجهود الطبية في إنقاذ حياته، حتى فارق الحياة الليلة الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد