"سيتم إلغاء بعض المقررات الدراسية"

غزة: إجراءات وتفاصيل آلية عودة طلبة الثانوية العامة إلى المدارس

إجراءات فيروس كورونا في مدارس غزة

قال خالد المزين، نقيب المعلمين الفلسطينيين في غزة ، ومدير مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، مساء اليوم السبت، إنه سيتم غدًا الأحد البدء بإجراء محاكاة خاصة بطلبة الثانوية العامة لخوض العملية التعليمية بما يحفظ سلامتهم، وذلك ضمن خطة وزارة التربية والتعليم للعودة الآمنة للمدارس.

وأشار المزين، في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إلى أنه في حال نجاح هذه الإجراءات سيتم تعميمها على كافة مدارس القطاع، مضيفًا: "هناك عدة اجراءات سيلتزم بها الجميع من بداية خروج الطلبة من منازلهم وصولا لصفوفهم الدراسية".

وأضاف أن لجنة الطوارئ المركزية ستساهم في إنجاح وصول الطالب للمدرسة وضمان عودته لمنزله، لافتًا إلى أنه سيكون هناك دوام لنصف عدد الطلاب من صفوف الحادي عشر والثاني عشر بما يقارب 580 طالبا.

ومن ضمن الإجراءات المتبعة، أوضح المزين أنه سيتم قياس درجة الحرارة لكل الطلبة والمعلمين والعاملين في المدرسة اضافة لتعقيمهم والالتزام بالكمامة قدر الامكان، لافتًا إلى أنه لن يكون هناك طابور مدرسي ونشيد وطني كالمعتاد، وإنما الهدف تنظيم الطلاب ووضع مسافة متر ونصف بين كل طالب وآخر.

اقرأ أيضا/  الأونروا بغزة تعلن فتح 21 مدرسة لتوزيع المساعدات بدءا من غد الأحد - طالع

وتابع نقيب المعلمين الفلسطينيين في غزة، "في الفصل الواحد سيكون هناك نصف عدد الطلاب بحيث يجلس كل طالب على طاولة لوحده (...) كما سيكون هناك خمس حصص مدرسية مقررة بواقع 45 دقيقة للحصة الواحدة، ومدة الاستراحة 15 دقيقة".

وأكد المزين أنه لن يخرج جميع الطلاب في استراحة واحدة وانما سيتم تقسيمهم لمنع الازدحام، كما سيتم تعقيم مقصف المدرسة، ووضع ثلاث نقاط بيع للمقصف الواحد، لمنع تكدس الطلبة مع ضرورة وجود المعلم المناوب لتنظيم عملية البيع.

وأردف قائلًا: ":تم تجهيز غرفة طوارئ داخل المدرسة في حال حدوث مشكلة صحية مع أي طالب أو معلم".

وبشأن المغادرة، أوضح أن مغادرة الطلبة من المدرسة ستكون على مراحل بحيث يتم ضمان خروج كل جناح على حدا.

وأكد المزين، أن العودة المقررة للمدارس في العاشر من أكتوبر ستكون لطلبة التوجيهي فقط على مدار ثلاثة أيام أسبوعيا وهذا ما سيساعد على ضبط الوضع أكثر، مضيفًا، "سيتم إلغاء بعض المقررات الدراسية تماشيا مع الظرف الراهن".

وتابع خالد المزين، نقيب المعلمين الفلسطينيين في غزة، "سيتم تقييم الوضع وعلى أساسه سيتم النظر في عودة الدراسة لكافة المراحل الدراسية"، منوهًا إلى أن زيارات أولياء الأمور والزوار ومؤسسات المجتمع المحلي لن تكون مسموحة خلال هذه الآونة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد