مواطن يقاضي الحكومة التونيسية ويحملها مسؤولية تفشي فيروس كورونا في البلاد

اجتماع للبرلمان التونيسي

تلقت المحكمة الإدارية في تونس يوم الخميس الماضي، عريضة من المحامي والأستاذ الجامعي حافظ البريقي، موضوعها طلب التصريح بمسؤولية الحكومة التونسية عن تفشي فيروس كوفيد 19 في موجته الثانية في البلاد.

وأوضح عبد الستار المسعودي، محامي البريقي، أنه رفعت هذه الدعوى القضائية ضد رئاسة الحكومة لتحميلها مسؤولية ما ترتبت عليه الأوضاع عقب تفشي وباء كوفيد 19 في موجته الثانية، منتقداً القرارات التي تم اتخاذها على غرار فتح الحدود رغم تحذيرات اللجنة العلمية، ما تسبب في عودة الفيروس وانتشاره من جديد. وفق روسيا اليوم

وتضمّنت الدعوى مسار تطور الإصابة بالعدوى استناداً للمعطيات والإحصائيات الرسمية لتتوصل إلى أن قرارات فتح الحدود مجدداً دون اتخاذ إجراءات وقائية وعدم إلزام الوافدين بالقيام بالحجر الإجباري، إضافة إلى عدم اتخاذ إجراءات توعوية واستباقية لفائدة المواطنين، تسببت في رجوع الفيروس وانتشاره بشكل سريع في جميع الولايات وأدى إلى سقوط عديد من الوفيات.

واعتبر المدعي وفق نص العريضة أن الحكومة بتقصيرها وعدم التزامها بواجباتها مست بحقه وحق غيره ممن أصيبوا في الصحة والحياة نظرا للعدوى التي لحقت به وإصابته بفيروس كورونا بتاريخ 11أغسطس الماضي رغم اتخاذه لجميع الاحتياطات الذاتية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد