من بينها قضية مقتل الصراف أمين شراب

السلطة القضائية في غزة تكشف عدد احكام الإعدام الجاهزة للتنفيذ

السلطة القضائية في غزة تكشف عدد احكام الإعدام الجاهزة للتنفيذ

كشف المتحدث باسم السلطة القضائية في غزة إيهاب عرفات اليوم السبت عدد احكام الإعدام الجاهزة للتنفيذ ، مبينا انه اعتبارا من الاسبوع المقبل سيبدأ النظر في قضايا القتل والطلبات المستعجلة والمتعلقة بالكفالة والاستدعاء.

وقال عرفات ان 10 أحكام إعدام متوفرة وجاهزة للتنفيذ من بينها قضية مقتل الصراف أمين شراب عام 2015 (..) مضيفا أنه تم الفصل في 29 قضية قتل على مستوى قطاع غزة منذ مطلع العام الحالي رغم ظروف جائحة كورونا وما أعقبها من إجراءات مشددة".

وأشار عرفات الى وجود اتفاق مع النيابة العامة على تسريع تأمين احضار الشهود في القضايا، لمنع الدخول في دائرة التأجيلات الغيرة مبررة وإعطاء كفالة المتهم حق الدفاع دون افراط وتفريط.

وقال :"هناك خطوات لإجراء محاكمات سريعة داخل مراكز الإصلاح والتأهيل والمجلس الأعلى للقضاء قام بالإيعاز للهيئات القضائية بذلك لتسريع المحاكمات وإصدار الأحكام".

وتابع عرفات :"هناك توجيهات بأن لا يزيد عدد تأجيل جلسات جرائم القتل عن مدة أسبوع بالإضافة الي زيادة عدد الساعات القضائية المخصصة للجلسات بحيث يُسمح بتجاوز ال 5 ساعات للجلسة في اليوم الواحد".

وأوضح ان جرائم النصب والاحتيال سيتم النظر في قضاياها الأسبوع القادم بعد الانتهاء من نظر قضايا القتل التي ستبدأ خلال الأسبوع الحالي.

وبين ان هناك تصور لم يتضح بعد حول قضايا جرائم النصب والاحتيال وخلال اليومين القادمين سيتم إعلانه عبر موقعهم الرسمي.

وقال عرفات :" ابتداءً من الأسبوع القادم سيبدأ نظر قضايا القتل والطلبات المستعجلة والمتعلقة بالكفالة والاستدعاء ، ودائرة التنفيذ القضائية تُباشر عملها وهناك إمكانية ل فتح قضايا تنفيذية واسترداد أوامر الحبس".

وأضاف المتحدث باسم السلطة القضائية في غزة :" توقف اصدار أوامر الحبس في هذه الفترة بسبب ظروف جائحة كورونا وهناك مراعاة لتقسيط المبالغ بين قدرة المَدين ومقدار الدين الذي يطالب به الدائن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد