عريقات: سيتم إصدار المرسوم الرئاسي للانتخابات رغم التهديدات

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ، اليوم السبت، أنه سيتم إصدار مرسوم رئاسي لتحديد موعد الانتخابات الرئاسية رغم التحديات والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية.

وأضاف عريقات في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم، "الفصائل ستنجز الوحدة الوطنية" رغم كل التهديدات، لافتا إلى أن الوحدة الوطنية أساس لمواجهة الاحتلال على الأرض، واستمرار العمل لإنشاء تحالف دولي ضد الاحتلال.

وقال إن الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل لا تريدان الانتخابات لأنها تجدد الشرعية الرافضة للاحتلال، وترفضان حرية الشعب الفلسطيني، "ومستمرتان في إجراءاتهما المناقضة للشرعية الدولية".

وبيّن أن الولايات المتحدة مستمرة بتنفيذ " صفقة القرن " بشكل يناقض قرارات الشرعية الدولية، وينهي قضايا الحل النهائي، وقيام دولة مستقلة على حدود عام 1967، مشيرا إلى أن تصريحات السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، تهدف لشرعنة الاستيطان.

وأكد أمين سر اللجنة التنفيذية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، مستمر بخطة الضم، بالرغم من ادعاءات الإمارات والبحرين، والامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بإيقافه.

ولفت عريقات إلى أن إجراءات الاحتلال وصفقة القرن تدمران حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية بمباركة دول التطبيع، ما سيؤدي الى إراقة الدماء، ونشر الفوضى في المنطقة، مطالبا دول العالم بمحاسبة اسرائيل على انتهاكاتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد