بالذكرى 35 لمجزرة حمام الشط: تدشين مجسم لخارطة فلسطين في تونس

مجسم خارة فلسطين في مدينة مدنين التونسية

دُشن اليوم السبت، مجسم خارطة فلسطين في مدينة مدنين التونسية، في الذكرى الـ35 لمجرزة حمام الشط التي ارتكب فيها طيران الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جنوب العاصمة التونسية، واستهدف خلالها مقرّات لمنظمة التحرير الفلسطينية، واسفرت عن استشهاد 68 فلسطينيا وتونسيا.

وشارك رئيس بلدية مدينة مدنين المنصف بن يامنة، في تدشين الخارطة وسط الساحة الرئيسية للمدينة بإشراف والي ولاية مدنين، والاتحاد العام التونسي للشغل فرع المدينة، وسفارة دولة فلسطين، ومركز مسارات أرض فلسطين، وعدد من منظمات المجتمع المدني، واقيمت الفعالية هذا العام تحت شعار "التطبيع خيانة".

وتزينت الساحة التي تم تدشين مجسم خارطة فلسطين فيها، بيافطات ضخمة كتب عليها عبارة: "من مدنين الى فلسطين تحية لشعب الجبارين".

وقال رئيس بلدية مدنين إن اختلاط الدم التونسي بالفلسطيني في مجزرة "حمام الشط"، يؤكد أن القضية الفلسطينية قضية أمة وقضية شعبنا، وفقا لوكالة وفا.

وأكد أن "تدشين المجسم وسط ساحة المدينة هو شكل من أشكال المقاومة التي لا تعترف بالزمان والمكان، وهي حلقات تتوارثها الاجيال، لنعلم ابناءنا بأن القدس محتلة وفلسطين محتلة، وأن لا وجود للكيان الصهيوني ودولته".

وأضاف: نرسل اليوم رسالة للشعب الفلسطيني الصامد على ارض وطنه، بأننا معكم شركاء في النضال ضد الارهاب والقتل الصهيوني.

وكان سفير فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، قد أرسل رسالة للمحتفلين، أكد فيها أن تونس لا تتضامن مع فلسطين فقط، بل تقف معها في مواجهة كل ما يستهدفها.

وأشار الفاهوم إلى أهمية تذكير الأجيال ببدء عمل مقاوم جديد يرتكز على استراتيجيات مراكمة الفعل ونبذ استراتيجيات رد الفعل، لتكوين حالة وعي بأهمية الحق الفلسطيني في ان يعود لأصحابه، بفعل الجيل الجديد وبمشاركة أحرار العالم والانسانية لمساندة أصحاب الحق، حتى اقرار الحقوق واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا المشاركون السلطات التونسية إلى اعتبار الاول من تشرين الأول/ اكتوبر من كل عام يوما وطنيا تونسيا تخليدا لذكرى الشهداء وتذكيرا للأجيال المقبلة.

يشار إلى أن بعض الاحزاب والمنظمات ومنها الرابطة التونسية لحقوق الانسان، وحزب التيار الشعبي التونسي، قد اقامت وقفة وسط شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة احياء للذكرى الـ35 للغارة الغادرة، تخللها تنديد بالتطبيع وتشديد على مساندة قضية شعب فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد