سيتم التواصل مع كل الفصائل للتشاور

العالول يكشف تفاصيل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح

محمود العالول حركة فتح

كشف محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، تفاصيل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، والذي عُقد أول أمس الخميس، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال العالول خلال تصريحاته لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم السبت، تابعته "سوا"، إن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح كان فيه العديد من التوجهات والقرارات، مشيراً إلى أن مسألة القرارات لها علاقة من حيث المبدأ لما جاء في اجتماع الأمناء العامين الذي تم برئاسة الرئيس محمود عباس و الأخذ بتلك القرارات التي خرجت ومن ضمنها تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية أو قيادة العمل الشعبي.

وبيّن أن مسألة الانتخابات ما زالت تحتاج لإنضاج وبعد ذلك سيصدر الرئيس المرسوم الرئاسي للانتخابات، موضحاً "نحن سنتواصل مع الفصائل الفلسطينية حماس والجهاد من أجل الاتفاق على بعض المسائل".

وأوضح نائب رئيس حركة فتح أن قرار تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية تم أخذه وتم تكليفنا للتواصل مع كل مكونات المقاومة الشعبية ومع كل مكونات الشعب الفلسطيني لتشكيل هذه القيادة.

اقرأ أيضا: البرغوثي يكشف سبب تأجيل اجتماع الأمناء العامين

وأضاف أن القرار لتشكيل المقاومة الشعبية جاء لتطوير المقاومة ولاكسابها زخماً جديداً ولأن تصبح مقاومة شعبية أكثر تأثيراً، موضحاً "نحن نحتاج لاكساب المقاومة الشعبية شعورية أكثر وتعزير العمل الميداني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي والبدء بأشكال أخري للمقاومة الشعبية ومنها المقاطعة الاقتصادية.

وأشار العالول إلى أن اجتماع اللجنة المركزية جاء للإطلاع على التقارير التي قدمت من أجل مناقشة الاجتماعات واللقاءات التي كانت مع حركة حماس والدول العربية التي زارها الوفد المكلف.

وبين العالول "وضعنا بصورة الاتصالات و التواصل مع كل الفصائل الفلسطينية من قبل مسؤول العلاقات الوطنية لحركة فتح "

وأكد العالول أنه لابد من إيضاح أن عملية الانتخابات جزء من كل، والهدف من هذه العملية عمل صيغة لوحدة الكل الفلسطيني من أجل مجابهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وأضاف "نحن حريصون على حالة الانسجام الفلسطيني، و من هذا الموضوع نسعى التوجه للانتخابات التشريعية ثم الرئاسية و بعد ذلك للمجلس الوطني".

وأشار إلى أن مسألة الانتخابات تحتاج المزيد من الحوار و إنضاج الأفكار حتى نذهب للمرسوم الرئاسي وتحديد التوقيت. 

وأكد العالول أنه سيتم التواصل مع كل الفصائل لطرح كل الأفكار التي تحدثنا فيها وهي القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية وكذلك الانتخابات والتشاور حول البرنامج السياسي و بعد إنضاج كل المسائل سيتم إصدار المرسوم الرئاسي للانتخابات.

وختم العالول حديثه "نحن في فتح حريصون على إنجاز الموضوع في أسرع وقت و لكن يجب أن نتواصل مع كل الفصائل للوصول لصيغة متكاملة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد