لا تربطنا حدود مباشرة مع فلسطين

مسؤول سوداني : من مصلحة السودان إقامة علاقات مع اسرائيل

مظاهرات السودان

قال مسؤول سوداني كبير مساء اليوم الجمعة ان من مصلحة السودان إقامة علاقات مع اسرائيل ، مبينا ان الخرطوم لا ترتبط بحدود مباشرة مع فلسطين في حين ان بلدان مجاورة لها مضت في هذا الاتجاه.

وشدد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، في لقاء مع قناة سودانية على ضرورة أن ينظر السودانيون إلى مصلحة بلادهم، مبينا أن معظم بلدان العالم تستفيد من التطور الإسرائيلي في العديد من المجالات.

وانتقد حميدتي معارضة عناصر من المؤتمر الوطني المحلول لمسألة العلاقة مع إسرائيل، وقال إنهم يرفعون شعارات كاذبة.

وأكد أن عمر البشير أخبره في وقت سابق عن عزمه إقامة علاقات مع إسرائيل، كما أوضح أن رجال دين أكدوا له عدم معارضتهم إقامة علاقات مع إسرائيل.بحسب سكاي نيوز عربية

وفي فبراير الماضي أثار لقاء مفاجئ بين رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في العاصمة الأوغندية، جدلا كبيرا في الشارع السوداني.

ويعد اللقاء الذي جمع البرهان ونتانياهو، هو الأول من نوعه، المعلن لمسؤول سوداني رفيع بالجانب الإسرائيلي منذ استقلال السودان في 1956.

وفي خضم ذلك الجدل أكد رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، حينها أن "العلاقات الخارجية من صميم مهام مجلس الوزراء وفقًا لما تنص عليه الوثيقة الدستورية".

وطالب بـ"ضمان المساءلة والمسؤولية والشفافية في جميع القرارات المتخذة".

وأبلغ حمدوك وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، خلال زيارته الأخيرة للسودان أن حكومته لا تملك تفويضا يخولها للشروع في التطبيع مع إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد