وفد من القضاء بغزة يزور المجلس التشريعي

وفد من القضاء بغزة يزور المجلس التشريعي

زار وفد من المجلس الأعلى للقضاء برئاسة محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المجلس التشريعي وبرفقته أشرف فارس أمين عام المجلس، وأنور أبو شرخ عضو المجلس، وزياد ثابت قاضي المحكمة العليا، وأشرف نصر الله قاضي المحكمة العليا، وإيهاب عرفات الناطق باسم السلطة القضائية، وماهر الرفاتي مدير عام المحاكم، وفي المجلس التشريعي كان في استقبال الوفد أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي ومروان أبو راس، وذلك لتهنئة رئيس المجلس بالشفاء وبسلامة العودة لأرض الوطن.

وخلال اللقاء أكد المجتمعون على تكامل العمل بين السلطتين التشريعية والقضائية في سن القوانين والتشريعات التي تخدم المجتمع الفلسطيني وتساعد في المحافظة على الحقوق والحريات العامة، وتساعد في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ومعالجة مشاكلهم وفق القانون.

وعرض الوفد خلال الزيارة إحصائيات حول عمل المحاكم النظامية، وحجم الإنجاز في القضايا المدنية والجزائية رغم تعطل العمل والإعاقة التي سببتها جائحة كورونا ، وموضحين بلغة الأرقام حجم الانجاز في قضايا الجنايات الماسة بالرأي العام خلال التسعة اشهر الماضية.

وأكد الطرفان على ضرورة عدم النظر بسلبية لبعض المشاكل في المجتمع الفلسطيني في غزة ، لأنه ورغم الحصار وقسوة الظروف إلا أن المجتمع محافظاً وسليماً ونظيفاً من الجرائم المنظمة او الوحشية المنتشرة في الكثير من الدول.

وفي الختام شكر الوفد الزائر، بحر على حسن العلاقة والتعاون وجميل الترحاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد