مشير المصري يدعو لوقف القتال باليرموك وإنقاذ اللاجئين

غزة /سوا/ دعا النائب في المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الإسلامية " حماس "، مشير المصري، كافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة اللاجئين الفلسطينيين المحاصرين في مخيم اليرموك .

وطالب المصري، خلال ندوة سياسة نظمتها الحركة حماس، يوم الأربعاء، في المسجد العمري بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، بوقف الاقتتال في المخيم فوراً وانسحاب المسلحين خارجه، سعياً إلى حقن دماء اللاجئين الفلسطينيين، وتجنيبهم مزيداً من الألم والمعاناة.

وقال إن أبناء الشعب الفلسطيني يتعرضون لكارثة إنسانية في مخيم اليرموك، على أيدي العصابات الخارجة عن القيم والأخلاق الإسلامية.

وأكد النائب عن حماس أن ما يتعرض له مخيم اليرموك يأتي ضمن مخطط إنهاء مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وهي خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي.

وعلى الصعيد الداخلي، دعا المصري حكومة الوفاق الوطني إلى تحمل مسؤولياتها كافة تجاه قطاع غزة المحاصر.

وشدد على ضرورة التزام حكومة الوفاق بتطبيق اتفاق القاهرة وتفاهمات الشاطئ رزمة واحدة دون تجزئة أوتفرقة بين غزة والضفة.

وأكد النائب عن حماس على حرص الحركة تحقيق المصالحة الوطنية كخيار استراتيجي على قاعدة توحيد غزة والضفة الغربية، والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية دون التفريط فيها.

وأشار المصري إلى أن حماس ماضية في طريق المقاومة والتطوير والتدريب على الدوام من أجل معركة التحرير القادمة، مجدداً مطالبة السلطة الفلسطينية إلى وقف سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، والعودة إلى أحضان الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد