نسعى لإجراء انتخابات

المالكي: القيادة ترفض استلام أموال المقاصة وفق الشروط الإسرائيلية

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي ، اليوم الخميس، إن الموقف الفلسطيني للقيادة رافض لاستلام أموال المقاصة وفق الشروط الإسرائيلية، مؤكدا "أنها حق للشعب الفلسطيني، ولن نقبل بفرض أي شروط أو اقتطاعات عليها".

وأكد المالكي سعي القيادة الفلسطينية لإجراء انتخابات حال التوصل إلى اتفاق مع جميع الفصائل، بدءا بالانتخابات البرلمانية وتليها رئاسية. وفقا لوكالة وفا

جاء ذللك خلال لقائه وبحثه مع نظيره الفنلندي بيكا هافيستو، عبر "الفيديو كونفرنس، آخر تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وانتشار فيروس كورونا  المستجد.

وأشار المالكي إلى ضغوط الإدارة الأميركية على الدول العربية، من أجل تطبيع العلاقات مع إسرائيل، في محاولة لكسب أصوات الناخبين الأميركيين.

واعتبر وزير الخارجية أن التطبيع انتهاك صارخ لمبادرة السلام العربية التي اشترطت للتطبيع الانسحاب الكامل من الأراضي العربية والفلسطينية المحتلة.

وتطرق إلى خطة الضم الإسرائيلية المتدحرجة، التي تتم على أراضي دولة فلسطين، دون إعلان رسمي لتجنب ردود الفعل الدولية.

ودعا الوزير المالكي الى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين وفنلندا في مختلف المجالات، وعلى المستويات كافة، مثمناً دعمها الذي تقدمه لفلسطين، وكان آخره لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا ".

من جانبه، أكد الوزير هافيستو موقف بلاده الثابت والقائم على احترام حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره، واحترام القانون الدولي، والوقوف ضد أي انتهاك يمس بالأعراف والقوانين الدولية.

وأشاد بالعلاقات الثنائية بين فلسطين وفنلندا، مؤكدا اهتمام بلاده والاتحاد الأوروبي عموما بالعملية الانتخابية المتوقعة في فلسطين، واستعدادهم لتقديم كل الدعم المطلوب لإنجاحها.

وشدد على استمرار بلاده بتقديم الدعم للمؤسسات الفلسطينية، وزيادة الدعم المقدم من لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد