وفاة الفنان السوداني ياسر عبد اللطيف .. هكذا نعاه زملائه

الفنان السوداني ياسر عبد اللطيف

أكدت مصادر فنية وفاة الفنان السوداني ياسر عبد اللطيف في أحد مشافي العاصمة السودانية الخرطوم مساء الأربعاء جراء تعرضه لنزيف حاد في رأسه دخل على إثره في غيبوبة كاملة.

وكانت أول من نعى الفنان ياسر عبد اللطيف الفنانة السورية يارا صبري، حيث نشرت خبر وفاة عبد اللطيف على جدار صفحتها في فيسبوك، قائلة: "الفنان السوداني السوري خريج المعهد العالي للفنون المسرحية ياسر عبد اللطيف في ذمة الله، أقدم عزائي لكل أهله و أصدقائه".

كما بادر الفنان السوري قاسم ملحو إلى نعي زميله الفنان ياسر عبد اللطيف عبر نشره صورًا من العمل المشترك والذكريات، عقب عليها بقوله: " وبدأ عنقود دفعتنا بالقطاف، واول حباته ياسر عبداللطيف، الرحمة لروحك ايها المبدع واراح الله روحك القلقة، وربما لن تنتظرنا طويلا".

أما الفنان باسم خوري فقد نعى صديقه الراحل ياسر عبد اللطيف بنشر صورة له عبر الانستجرام قائلًا: "زميل الدراسة وخريج دفعتنا الأستاذ ياسر عبداللطيف المحب الجميل القلب والروح في ذمة الله، رحمك الله يا ياسر واسكنك فسيح جناته".

و عمل ياسر عبد اللطيف البالغ من العمر 50 عامًا، ممثلًا ومخرجًا تلفزيونيًا ومسرحيًا سودانيًا، اشتهر من خلال مشاركته في عدد كبير من المسلسلات السورية.

كما عمل ياسر عبد اللطيف أستاذًا لمادة التمثيل بالمعهد واستقر في سوريا لمدة 20 عامًا، ثم عاد إلى السودان.

أما أبرز أعمال ياسر عبد اللطيف تمثلت في لعب أدوار عدة منها شخصية "فضل الله" في مسلسل "الخواجة عبد القادر" مع الفنان يحيى الفخراني.

وآخر الأعمال الفنية التي شارك فيها عبد اللطيف كان مسلسل "عمر" للكاتب وليد سيف، والمخرج حاتم علي عام 2012، تناول المسلسل سيرة الصحابي عمر بن الخطاب، وأدى فيه عبد اللطيف شخصية النجاشي ملك الحبشة، وشارك في مسرحيات كثيرة، منها "روميو وجولييت"، "الليلة الثانية عشرة"، "ليالي شهريار"، "سرير ديزدمونة"، "هاملت بلا هاملت".

يشار إلى أن الراحل ياسر عبد اللطيف درس وتخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا في عام 1993، وكان له العديد من الأدوار في مسلسلات، أبرزها "بقعة ضوء" و "مرايا" و "الزير سالم" و"صلاح الدين الأيوبي" و"حور العين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد