"تحقق ربح مرضي"

الطاقة بغزة: التعرفة الجديدة لكهرباء المولدات تسري غدا

الطاقة بغزة: التعرفة الجديدة لكهرباء المولدات تسري غدا

أكد مدير دائرة تنظيم الطاقة بسلطة الطاقة في غزة ياسر حسونة، أن قرار تطبيق التعرفة الجديدة لكهرباء المولدات سيبدأ تطبيقه غدًا، بحيث أقرت سلطة الطاقة سعر كل كيلو وات في الساعة التجارية 2.5 شيكل.

وقال حسونة في حديث لإذاعة صوت القدس اليوم الأربعاء، إنه "تم تشكيل عدة لجان في بداية العام تمثل سلطة الطاقة وشخصيات مستقلة واكاديميين وخبراء قبل تحديد سعر التكلفة". موضحًا أن جميع اللجان أجمعت على أن السعر المقدر من سلطة الطاقة يحقق هامش ربح مرضي ويوازن بين مصلحة التاجر ورضا المواطن.

وأضاف: "دراسة أصحاب المولدات حددت السعر بـ2.8 إلى 3.1 شيكل، وتم الرد عليها من خلال دراسة مهنية ثبتت "التعرفة" التي حددها سلطة الطاقة".

وأفاد حسونة بأن عدد كبير من أصحاب مولدات الكهرباء، توجهوا لسلطة الطاقة وقدموا أوراقهم للحصول على تسهيلات للعمل بشكل مرخص.

وقال: "اتحاد المقاولين تقدم لنا بمشروع جديد خاص بمولدات الكهرباء، قائم على استثمار الطاقة الشمسية لدعم مشروع المولدات، وغداً سيكون لنا لقاء حول الموضوع".

وأكد حسونة أن سلطة الطاقة داعمة للمواطن بشكل كبير، وربما يكون هناك بعض الخطط البديلة التي تدعم اصحاب المولدات لتخفيض الأسعار مستقبلاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد