بحضور ممثلي الفصائل الوطنية

رام الله: اجتماع حواري في منظمة التحرير لبحث شروط التمويل والشراكة الأوروبية

اجتماع حواري في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم

عقدت أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله ، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ووزارة الخارجية والمغتربين ومنظمات أسرى بحضور ممثلي الفصائل الوطنية لقاء حوارياً حول الشراكة الأوروبية وشروط التمويل لمؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان وصل وكالة سوا، لبحث آليات العمل المشترك للضغط على الاتحاد الاوروبي لإزالة الأحزاب السياسية الفلسطينية عن لائحة الإرهاب، واستعراض مظاهر وابعاد الحملات التي تنظمها اللوبيات "الصهيونية" الرامية لنزع الشرعية عن مكونات المجتمع الفلسطيني واستهداف الرواية الفلسطينية.

كما هدف الاجتماع أيضا لتنسيق الأدوار بشكل تكاملي للتأثير بهدف تغيير شروط التمويل الأوروبي لمؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني.

وافتتح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اللقاء بالتأكيد على أهمية الحفاظ على علاقات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في ظل هذه الظروف، وايجاد التوازن المطلوب في هذه العلاقة.

كما أكد عريقات على رفض المكونات الرسمية والمدنية للإشتراطات التي يتم فرضها على تمويل المؤسسات الفلسطينية، وعدم توقيع اية اتفاقية تتضمن وسم اي فصيل فلسطيني بالارهاب، معتبرا أن هذه المنح المشروطة تعتبر ابتزازا سياسيا لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني.

في حين، تحدث ممثلو الفصائل وممثلو وزارة الخارجية والمغتربين وممثلو مؤسسات المجتمع المدني حول وجهات نظرهم من هذه المسالة الوطنية الهامة، حيث أجمع المتحدثون على رفض التمويل المشروط، والتعامل مع أي ممول حسب القانون الفلسطيني.

وتم التأكيد على أهمية التحرك باتجاه البرلمانات في جميع أنحاء العالم، والعمل والتنسيق بشكل متكامل، وعلى كافة المستويات لايصال رسائل واضحة في مواجهة الحرب على حقوق وروايات وهوية الشعب الفلسطيني .

a967.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد