وفقاً للضوابط الوقائية

بلدية غزة : نعكف على إعداد الخطط لإعادة فتح الأسواق

أسواق غزة - أرشيف

قال نائب رئيس بلدية غزة  أحمد أبو راس اليوم الأربعاء، إن البلدية تعكف على إعداد الخطط لإعادة فتح الأسواق في قطاع غزة وفقاً للضوابط الوقائية والمعايير المطلوبة.

وأشار أبو راس خلال حديثه لإذاعة القدس ، إلى أن  لجنة الطوارئ الحكومية أعادت فتح سوق الزاوية وشارع فهمي بيك، وهناك قبول والتزام من قبل أصحاب المحلات للضوابط الوقائية.

وأضاف، أنه تم تقسيم العمل في سوق الزاوية الى جزئيين جزء يفتح أيام السبت والاثنين والاربعاء جزء أيام الأحد الثلاثاء الخميس تجنباً لازدحام المواطنين، إضافة إلى فتح محلات العطارة والسنانة والبقالة والمكسرات في سوق الزاوية أيام السبت والاثنين والأربعاء.  

وأوضح أبو راس أنه تم الانتهاء من دراسة خطة فتح سوق الشيخ رضوان بالتعاون مع شرطة  البلدية وبانتظار موافقة لجنة الطوارئ الحكومية على الخطة، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم الخطط بالتدرج لإعادة فتح أسواق الشاطيء والشجاعية وفراس وبسطات الشجاعية كونها تمثل جزءا من الاقتصاد الفلسطيني.

ولفت أبو راس إلى أن هناك مشرفين من بلدية غزة بالمشاركة مع الشرطة لمتابعة المحلات التجارية ومدى التزامها بالشروط الوقائية.

 وأضاف، تم إغلاق جميع المداخل الفرعية المؤدية لسوق الزاوية وفتح مدخلين رئيسيين فقط، موضحاً أن إعادة فتح سوق بسطات الشجاعية وفراس يحتاجان لوقت نظراً لتواجدهما في بيئة تجعل الازدحام بشكل كبير.

وختم أبو راس بالقول، نحن نراهن على وعي المواطنين والالتزام من قبل أصحاب المحلات بالشروط التنظيمية الصادرة من بلدية غزة لإعادة كافة الأسواق.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد