اغلاق ميناء شرم الشيخ لسوء الاحوال الجوية

القاهرة/سوا/ اعلن عبد الرحيم مصطفى المتحدث الاعلامي لهيئة موانىء البحر الاحمر انه تم اغلاق ميناء شرم الشيخ البحري في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم الخميس نظرا لسوء الاحوال الجوية حيث بلغت سرعة الرياح 24 عقدة وارتفاع الامواج يتراوح ما بين 3-4 امتار .

ومن جهة اخرى صرح اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر أن ميناء سفاجا استقبل منذ الأمس ثلاث سفن سياحية حيث استقبل صباح اليوم السفينة السياحية ماين شيفت تو و على متنها 1838 سائح قادمة من العقبة والسفينة مينرفا وعلى متنها 285 سائحا، كما استقبل الميناء بالأمس السفينة السياحية ايلاند سكاى و على متنها 69 سائح مع إعطاء اولوية خاصة لدخول السفن السياحية.

وأكد أبو سنه ان ما تردد على المواقع الاخبارية عن تأخر السفن السياحية عارى عن الصحة و لا توجد اى معوقات لتراكى السفن بموانى الهيئة سواء كانت سفن سياحية او ركاب او بضائع .

و فى اطار ما تشهده موانى الهيئة من زيادة تدفق الافواج السياحية للعام السياحى الحالى بموانى سفاجا و شرم الشيخ و الغردقة و السخنة بفضل تقديم كافة التسهيلات بالتنسيق مع الجهات المعنية بالموانى و تطوير صالات السفر و الوصول و الخدمات المقدمة للسائحين .

 قام اللواء ابو سنه رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر بجولة تفقدية لموانىء جنوب سيناء نويبع والغردقة وشرم الشيخ لمتابعة سير العمل وأعمال التطوير بالموانى افتتح صالة الوصول C حيث تستقبل اول فوج من المسافرين اليوم .وذلك لتخفيف ضغط الركاب و الحد من التكدس و استعدادا لموسم عمرة رجب و شعبان و رمضان و للمساهمة فى استيعاب الركاب و الأمتعة بالميناء .

من الجدير بالذكر ان صالة الوصول مساحتها 4000 م2 ومزودة بعدد من أجهزة فحص الأمتعة وبوابات تفتيش الأفراد وعدد من كونترات الجوازات لإنهاء الإجراءات فى أسرع وقت ممكن .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد