إجراءات أكثر تشديدًا الأسبوع القادم

الداخلية بغزة: نتواصل مع الجانب المصري لبلورة آلية دائمة لفتح معبر رفح

جانب من وصول العائدين عبر معبر رفح البري

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية ب غزة ، إياد البزم، مساء اليوم الثلاثاء، إننا نتواصل مع الجانب المصري لبلورة آلية دائمة ل فتح معبر رفح ، ويجري نقاش وإعداد تصورات حول ذلك.

وحول مواجهة تفشي كورونا في غزة، أضاف البزم في تصريحات لقناة "الأقصى:"ابتداء من الأسبوع القادم سنكون أمام إجراءات أكثر تشديداً بحق مُخالفي إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، ولن نبقى أسرى للمستهترين في المجتمع".

وبين البزم أن أكثر من ألف مسافر غادروا عبر معبر رفح اليوم الثلاثاء، في اليوم الثالث والأخير من فتحه استثنائياً، ولا يزال العمل مستمراً باتجاه استقبال المواطنين العالقين.

وأشار إلى أن قرابة 2600 سافروا في اتجاه المغادرة خلال الأيام الثلاثة لفتح المعبر، من كشوفات الوزارة، ومما يعرف بـ "التنسيقات المصرية".

ولفت إلى أن الأمور سارت بشكل جيد في عمل المعبر خلال الأيام الثلاثة الماضية، وهناك سهولة في الحركة بشكل أفضل من المرات السابقة.

ونوّه إلى أن "هناك إجراءات وقائية مشددة للعائدين، ويتم تحويلهم جميعاً لمراكز الحجر الصحي لمدة أسبوع".

وحول إجراءات مواجهة كورونا، قال البزم: "نأمل أن نصل لحالة من الوعي والالتزام لدى المواطنين بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامة؛ لأننا لن نتمكن من إعادة تشغيل كافة المرافق دون الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة".

وتابع: "نسير تدريجياً في إعادة فتح بعض الأسواق لإعطاء مساحة لعملها وفق إجراءات الوقاية والسلامة، والمباحث العامة تراقب عمل كل القطاعات والإجراءات الوقائية المتبعة فيها".

وكانت الصحة بغزة، قد أعلنت صباح اليوم تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد