العاهل السعودي يبحث أحداث المنطقة مع أمير قطر

الرياض/سوا/ استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر العوجا بالدرعية، اليوم الخميس، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والوفد المرافق له.

وقد اصطحب الملك سلمان أمير دولة قطر لدى وصوله في جولة داخل أرجاء قصر العوجا، أطلعه خلالها على ما يضمه من صور تاريخية للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ وقطع تراثية قديمة، كما شاهد والوفد المرافق له شرفة القصر وإطلالته على مدينة الدرعية التاريخية.

بعد ذلك جرى خلال الاستقبال استعراض الروابط بين البلدين، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأحداث في المنطقة.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وصل اليوم الخميس إلى الرياض.

وكان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص للعاهل السعودي، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان. وسفير دولة قطر لدى المملكة الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن خالد بن فهد الروضان, ومندوب عن المراسم الملكية، وعدد من المسؤولين.

وتعد هذه الزيارة الثانية لأمير قطر للسعودية منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في 23 يناير الماضي.

وتشارك قطر بـ10 طائرات مقاتلة في "عاصفة الحزم" منذ 26 مارس الماضي، حيث تشن قوات التحالف، بقيادة السعودية ومشاركة عدة دول عربية، ضربات على ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والتي كانت تسعى إلى الانقلاب على الشرعية في اليمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد