حماس تنعى أحد مناصري القضية الفلسطينية

الراحل أنواه ناجيه

نعت حركة حماس ، اليوم الثلاثاء، أحد مناصري القضية الفلسطينية في جنوب أفريقيا، الذي توفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا .

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

تنعى حركة المقاومة الإسلامية - حماس المناضل أنواه ناجيه، ابن جنوب أفريقيا، الذي ارتقى مساء يوم الاثنين بعد صبر واحتساب إثر إصابته بفيروس كورونا.

لقد فقدت جنوب أفريقيا قامة من قاماتها المهمة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ومناهضة العنصرية، كما فقدنا في فلسطين رائدا من رواد العمل لمناصرة الحق الفلسطيني في كل الساحات والمحافل، حيث دعم القضية الفلسطينية بكل السبل المتاحة.

د. أنواه هو مؤسس المتحف الفلسطيني في مدينة كيب تاون ليحافظ على ذاكرة الأجيال تجاه فلسطين من الضياع، وواجه في سبيل ذلك الكثير من الصعوبات والمخاطر.

ارتقى المناضل أنواه ناجيه بعد مشوار طويل من العطاء والتضامن مع القضايا العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وشهدت لها ميادين البذل في كل مرة يتداعى فيها الشعب الجنوب أفريقي ليساند فلسطين وشعبها في كفاحه العادل من أجل الحرية والاستقلال.

لقد قدم الفقيد نموذجاً مشرفاً يجسد نبض الشارع الأفريقي تجاه القضية الفلسطينية، سيما في هذا الوقت الحساس الذي تمر به القضية والمنطقة.

إن حركة حماس إذ تحتسب عند الله الأخ المناضل أنواه ناجيه، وتترحم على روحه الطاهرة، فإنها تتقدم لأهله بخالص العزاء والمواساة، وكذلك لدولة جنوب أفريقيا وشعبها العظيم، وتسأل الله أن ينزله منازل الصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس

الثلاثاء: 29 سبتمبر 2020م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد