خبر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح .. هل هو صحيح ؟

خبر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح .. هل هو صحيح ؟

تصدر خبر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعد أن ألمح عدد من الإعلاميين والمسؤولين البارزين عن ذلك بشكل غير مباشر.

وكتب تركي الحمد : “لا حول ولا قوة إلا بالله، وإنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وغفر له، واسكنه فسيح جناته، وكل الأماني للكويت وشعبها بالأمن والأمان والازدهار في هذا الموقف العصيب..لله ما أعطى، ولله ما أخذ، والحمد لله في كل حال، البقاء لله”.

بدوره، قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم : “ندعو الجميع الى أخذ المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات الى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي”.

واعتقد المتابعون على مواقع التواصل أنه تم الإعلان عن خبر وفاة الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، إذ كتب صحفيون ومسؤولون على حساباتهم الشخصية في موقع تويتر “لا حول ولا قوة إلا بالله”.

كما أن الديوان الاميري بدولة الكويت الشقيقة هو المخول بالتصريح بكل ما يتعلق بأمير الكويت، علما أنه حتى ساعة نشر هذا الخبر لم يتم إصدار أي بيان رسمي، لتبقى الأنباء الحالية مجرد شائعات.

يذكر أن الشيخ صباح الأحمد الصباح يبلغ من العمر 91 عاما، إذ أنه من مواليد 16 يونيو 1929 ميلادي، وتولى الحكم منذ عدة سنوات، بعد أن شغل منصب وزير الإعلام والخارجية الكويتي.

وانهال المغردون من الكويت ومختلف الدول العربية، بالدعاء إلى أمير البلاد وأن تكون التقارير المتداولة حول رحيله غير صحيحة، داعين في الوقت ذاته إلى عدم الاستعجال ونشر معلومات مغلوطة.

وكان أمير الكويت قد نقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل عدة أسابيع من أجل تلقي العلاج بشكل عاجل، في حين بثت وسائل الإعلام الإسرائيلية أخبارا حول موته، لكن الديوان الأميري نفاها لاحقا.

ويعتبر الشيخ صباح الأحمد الصباح أحد أكثر الزعماء العرب، شعبية لدى المواطنين من غالبية الدول العربية، إذ أنه حرص دائما على تحقيق الوحدة لا سيما الخليجية ونصرة قضايا الشعوب المضطهدة.

ولم يصدر أي تأكيد أو نفي من الديوان الأميري الكويتي حتى اللحظة، يوضح حقيقة وفاة أمير الكويت أو هل هو صحيح أو شائعة كما التي خرجت عبر الإعلام الإسرائيلي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد