بالفيديو: أمطار وفيضانات تضرب اسطنبول في تركيا

أمطار وفيضانات تضرب اسطنبول في تركيا

تعرضت مدينة اسطنبول اليوم الثلاثاء لعاصفة مطرية قوية تسبب في حدوث فيضانات في بعض المناطق ، في وقت حذرت دائرة الارصاد الجوية في تركيا من سيول ورياح قوية خلال الساعات المقبلة.

وأضاف دائرة الارصاد: "وفقًا لآخر التقديرات للطقس، سيكون اليوم وخاصة منطقة مرمرة وغرب منطقة البحر الأسود والأجزاء الشمالية من منطقة وسط الأناضول تحت تأثير السيول، وستكون العواصف الرعدية المتوقعة حول مضيق البوسفور، ومن المتوقع أن تكون قوية محليًا، وبالتالي قد يواجه السكان مخاطر الفيضانات المفاجئة والبرق والبرد المحلي والرياح القوية والأعاصير أثناء هطول الأمطار".

 
امطار في اسطنبول

امطار في اسطنبول

Julkaissut ‎سوا تي في - Sawa TV‎ Tiistaina 29. syyskuuta 2020

ودعت المدنيين في تلك المناطق لتوخي الحذر والتزام منازلهم قد الإمكان وعدم الخروج إلى الشوارع في حال هبوب الرياح أو تشكل الاعاصير والسيول.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مدينة إسطنبول، صور ومقاطع فيديو توثق لحظات مخيفة نتيجة السيول الجارفة التي شهدتها أغلب مناطق المدينة، والمصحوبة بحبات البرد الكبيرة.

وتضمنت الصور والمقاطع المنشورة على نطاق واسع عبر موقعي "تويتر" و"فيسبوك"، تغطية أغلب الشوارع والمساحات الخضراء باللون الأبيض نتيجة حبات برد، خاصة في منطقة كاديكوي الواقعة على طول بحر مرمرة.

وأعرب أغلب المواطنين عن قلقهم الشديد من حدوث فيضانات جارفة، بسبب الأمطار الغزيرة التي جرفت أغلب الأحياء، والأسواق، في شكل وديان جارفة.

 
فيضانات تضرب اسطنبول

فيضانات تضرب اسطنبول

Julkaissut ‎سوا تي في - Sawa TV‎ Tiistaina 29. syyskuuta 2020

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد