جوال

عريقات يتحدث عن النقاط الأساسية التي سيبحثها اجتماع مركزية فتح الخميس

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله - سوا

أعلن صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح الخميس القادم سيناقش عدد من الملفات الهامة على الصعيد الفلسطيني الداخلي وعلى الصعيد الدولي.

وأوضح عريقات في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، أن النقطة الأساسية في اجتماع الخميس ستكون آخر ما توصلت إليه اللقاءات مع حركة حماس ، وإجراء الانتخابات التشريعية ومن ثم الرئاسية والمجلس الوطني.

وأشار إلى أنه ستتم مناقشة أوضاع فلسطين على المستوى الدولي وإجراءاتها المقبلة للبقاء على تواصل مع المجتمع الدولي حتى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

ولفت عريقات إلى أنه أيضاً ستتم مناقشة التعامل مع الضغوطات الهائلة على القضية الفلسطينية لتصفيتها ومنها قضية حجز الأموال من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وحول اللقاءات مع السفراء العرب، أكد أن اللقاءات جاءت في ظروف مستجدة بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وموقف الجامعة العربية وأثر كل ذلك على القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه تم التأكيد للجميع على أن السلام لن يأتي إلا من فلسطين، وتم التأكيد على أهمية الدول العربية وعلاقتنا معها بالرغم من الطعنة المسمومة التي تلقاها الفلسطينيين وتم توجيها لنضاله وأسراه وجرحاه، كما تم التأكيد على أن رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تريد تصفية القضية الفلسطينية.

وشدد عريقات على أن الكل يدرك ان السلام هو بين إسرائيل وفلسطين فقط وعلى أساس إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.