الصحة الإسرائيلية: وفيات كورونا ترتفع لـ1507

تفشي فيروس كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في إسرائيل إلى 1507 حالات وفاة، بتسجيل 24 حالة وفاة، الإثنين، فيما ارتفع إجمالي الإصابات الخطيرة إلى 772 إصابة منها 209 حالات تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة، فإن وفيات كورونا شهدت ارتفاعا خلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري الذي سجل 562 حالة وفاة، وهي الحالات التي تشكل 37% من مجمل وفيات كورونا منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي. وفق عرب 48

ويتواصل تسجيل معدل قياسي بالإصابة والعدوى رغم التراجع بعدد الفحوصات خلال "يوم الغفران"، بحيث أن نسبة العدوى والفحوصات الموجبة بلغت 14%، فيما لوحظ ارتفاعا بالفحوصات الموجبة في البلدات الحريدية، بحيث تحتل 4 بلدات حريدية المراتب الأولى في إجمالي الفحوصات الموجبة ونسب العدوى.

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن 32.5% من فحوصات اكتشاف كورونا التي أجريت في مستوطنة "بيتار عيليت" كانت موجبة، وفي مستوطنة "إلعاد" 31.27% من الفحوصات موجبة، بينما في مدينة بني براك بلغت النسبة 27.91%، وفي مستوطنة "بيتار عيليت" 26.42% من الفحوصات كانت موجبة.

وتظهر معطيات الوزارة أن نتائج الفحوصات الموجبة لدى التجمعات السكنية الحريدية أعلى من المعدل العام في البلاد.

ويواصل الفيروس الانتشار وتسجيل معدل قياسي في كبرى المدن والتجمعات السكنية في البلاد، ومنها القدس التي تتواجد بها 4917 حالة نشطة، وتل أبيب 1348، وبني براك2837، وأسدود 2110 حالات نشطة.

وتتوقع الصحة الإسرائيلية، أن تشهد الأيام القادمة ارتفاعا بعدد الإصابات واستمرار ارتفاع نسب العدوى والإصابات، وذلك بسبب الازدحام والاكتظاظ قبالة محطات الفحص المتنقلة المنتشرة في البلاد بظل الإغلاق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد