بالصور: غزة: قرارات مهمة خلال اجتماع رئيس القضاء مع نقابة المحامين النظاميين

عابد يلتقى وفدًا من مجلس نقابة المحاميين النظاميين

التقى رئيس المجلس الأعلى للقضاء في غزة المستشار محمد عابد اليوم الاثنين، وفداً من مجلس نقابة المحامين ويرأسه المستشار عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين وبحضور المستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي والعميد وئام مطر مدير عام الشرطة القضائية والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام المحاكم النظامية والأستاذ زياد النجار والأستاذ علي الدن والأستاذ شعبان الجرجير أعضاء مجلس النقابة. وذلك لمناقشة عمل المحاكم خلال الفترة الاستثنائية والإجراءات المطلوب من المحامين اتباعها أثناء حضورهم للعمل في المحاكم في ظل انتشار وباء كورونا

وتم التأكيد خلال الاجتماع، وفق بيان وصل سوا، على أن تضع المحكمة جدولاً زمنياً للجلسات وعلى المحامين الالتزام بالحضور في الموعد المحدد الذي يتم تبليغهم به ومحددا فيه موعد الجلسة باليوم والتاريخ والساعة لنظر الدعوى ، وستستقبل المحاكم المواطنين والمحامين بدءا من الاحد الموافق 04/10/2020.

كما تم التوافق على ان يقوم المجلس الأعلى للقضاء ووزارة الداخلية ونقابة المحامين بتسهيل وصول المحامين إلى المحاكم ومكاتبهم والتواصل مع موكليهم وحضور الجلسات. وفق بيان نشر على موقع المجلس الأعلى للقضاء بغزة

وبين المجتمعون أن بإمكان المحامين استخدام المحفظة الإلكترونية التي يتم من خلالها تسديد الرسوم والغرامات وإيداع مبالغ في حساب الدعاوى التنفيذية ، ويمكن شحنها من خلال مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات الجنوبية  على أن يتم الإعلان عبر موقع المجلس عن الآلية .

من جانبه رحب المستشار عبد العزيز الغلاييني بفكرة فتح المحاكم أمام المحامين المزاولين فقط خلال هذه الفترة لإنجاز معاملاتهم العالقة والمستعجلة، وأبدى استعدادهم للمتابعة والمساعدة في تبليغ المحامين بجلساتهم خلال هذه الفترة وضرورة متابعة تطبيق شروط السلامة والتقيد بالإجراءات الوقائية، مشيراً إلى التأكيد على تسهيل مهام المحامين في التنقل إلى المحاكم النظامية دون معيقات في المناطق المفتوحة وغير مصنفة حمراء.

من جهته أكد العميد وئام مطر على جدية متابعة وزارة الداخلية للإجراءات الاحترازية ومنع التنقل إلا للضرورة وان الشرطة القضائية على استعداد للعمل وفق الخطة المعدة من قبل المجلس الأعلى للقضاء بما يضمن سير العدالة.

يأتي هذا اللقاء في إطار الترتيبات واللقاءات المستمرة مع الجهات ذات العلاقة وشركاء العمل لوضع التصورات وآليات العمل ضمن الفترة الاستثنائية لحسن تأدية الخدمة وللوصول إلى تحقيق العدالة الناجزة .

4-300x200.jpg
3-2-300x200.jpg
2-3-300x200.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد