خبراء يكشفون عن الأعراض الأولى لعدوى كورونا

خبراء يكشفون عن الأعراض الأولى لعدوى كورونا

كشف خبراء الأمراض المعدية، عن الأعراض المبكرة الأكثر شيوعا لفيروس كورونا، المسبب لمرض كوفيد-19، والتي تعتبر الأساسية للكشف عن الإصابة بالعدوى.

وأوضح تطبيق "COVID Symptom Study"، أن معظم الأشخاص المصابين بـ كوفيد-19، يعانون من صداع شديد وإرهاق مستمر.

وأضاف التطبيق أن جميع الفئات العمرية هي الأكثر عرضة للإصابة بالصداع والتعب، مشيراً إلى أن أكثر من 80% من جميع المرضى عن صداع كأحد الأعراض الأولى، بينما أبلغ 72% عن التعب ولكن العلامات الثلاث الأكثر شيوعا لفيروس كورونا، الحمى والسعال وفقدان حاسة الشم، ما تزال أساسية تماما للإصابة بالعدوى.

وأوضح الفريق: "تظهر بياناتنا أن الأعراض المبكرة الأكثر شيوعا هي في الواقع الصداع (82%) والإرهاق (72%)، وهذا هو الحال بالنسبة لجميع الفئات العمرية. 9% فقط من البالغين المصابين بفيروس كورونا، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاما لم يعانوا من الصداع أو التعب. وبالطبع، يحدث الصداع والإرهاق بشكل شائع في حالات أخرى، وهذا هو سبب عدم إجراء الاختبار بمفردهم. وفي الحقيقة، 1% فقط من الأشخاص الذين أبلغوا عن التعب و/أو الصداع على تطبيقنا، انتهى بهم الأمر بالإصابة بـ "كوفيد"."

وبين الفريق، أن الصداع يعد شائعا جدا ولا يشير بالضرورة إلى الإصابة بفيروس كورونا، وعادة ما يختفي دون الحاجة إلى أي علاج إضافي، ولكن شرب الكثير من الماء وتناول الباراسيتامول قد يساعد في تخفيف الألم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد