غزة: الأونروا تُعلن فتح 11 مركزا لتوزيع المساعدات في المناطق المصنفة بالخضراء

طواقم وكالة الغوت بغزة - أرشيفية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، اليوم الاثنين، في تحديثها اليومي أنها قامت ب فتح 11 مركز لتوزيع المساعدات الغذائية في المنطقة المصنفة بالخضراء، ضمن عملية المتابعة المستمرة لتقديم الخدمات للاجئين في مخيمات قطاع غزة .

وفيما يلي نص التحديث اليومي كما وصل وكالة "سوا":

التحديث الإعلامي اليومي لخدمات الأونروا في قطاع غزة

بدأت الأونروا منذ صباح الأحد الموافق 27 سبتمبر، بتنفيذ عملية توزيع المساعدات الغذائية الموسعة، حيث قامت بفتح 11 مركز توزيع ثابت فيما يسمى بالمناطق الخضراء (أي تلك التي تم تخفيف القيود على الحركة فيها). منذ 10 سبتمبر، تلقت أكثر من 27,461 عائلة طرودهم الغذائية من خلال 31 مركز توزيع متنقل. جميع موظفي الأونروا مجهزون بمعدات الحماية الشخصية ولا يوجد أي اتصال جسدي بين اللاجئين والموظفين عند توصيل المساعدة الغذائية. كما يقوم فريق الامدادات في الأونروا بتعقيم جميع المركبات والمخازن والورش بشكل يومي، وذلك لضمان سلامة موظفينا واللاجئين.

من 9 إلى 27 سبتمبر، تلقى 22,934طفل تطعيماتهم وفقًا لمواعيدهم المحددة. بالنسبة لأولئك الذين فاتتهم مواعيدهم، سيتم التواصل معهم من قبل موظفينا لتحديد مواعيد جديدة.

من 12 إلى 27 سبتمبر، قامت فرقنا الصحية بتوصيل الأدوية إلى 15,950 مريضًا من مرضى الأمراض غير المعدية الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

وخلال نفس الفترة، قدم موظفو الأونروا الدعم النفسي الأولي إلى 5,230 من مرضى الأمراض غير المعدية الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا في منازلهم.

ومنذ 12 سبتمر، تلقت مراكزنا الصحية 65,818 مكالمة عبر الخطوط الساخنة و 6,100 مكالمة عبر الهواتف الأرضية. يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا 1-800-444-666 للحصول على المشورة. بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكوفيد 19، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

منذ اندلاع فيروس كوفيد 19 محليًا حتى اليوم، استقبلت الأونروا وتعاملت مع 6,237 طلب تسجيل عبر الإنترنت من اللاجئين وتواصل تقديم الاستشارات الاجتماعية والقانونية وإدارة الحالات والتدخل للاجئين المنتفعين.

تستمر الأونروا في الحفاظ على نظافة المخيمات في قطاع غزة لحماية حياة اللاجئين. حيث تم جمع النفايات الصلبة من جميع المخيمات ونقلها إلى مكبات النفايات. كما قامت الأونروا بتشغيل آبار المياه لتوفير المياه للاجئين في مخيمات جباليا وخانيونس ورفح.

مدى الأيام الماضية ، قام العديد من المتطوعين من اللجان الشعبية للاجئين الفلسطينيين (PRCs) بتنفيذ مبادرات للمساعدة في تنظيف المخيمات. ترحب الأونروا بكل هذه المبادرات التطوعية بشكل كبير. خلال هذه الأوقات الصعبة، نحتاج إلى بذل كل الجهود، وعلينا أن نقف معا في دعم لاجئي فلسطين والدفاع عن مصالحهم.

مع استمرار الأونروا في توسيع نطاق الخدمات الأساسية لمواجهة فيروس كوفيد 19، مثل الرعاية الصحية الأولية وصحة البيئة وتوصيل المساعدات الغذائية، يظل الهدف العام هو القيام بذلك بأقل قدر ممكن من المخاطر على صحة جميع المعنيين والمساهمة في إبطاء انتشار الفيروس. في هذا الصدد، سنقوم بتوظيف عمال بطالة ضمن برنامج خلق فرص العمل (نقود محدودة مقابل فرص العمل) بشرط أن نتمكن من توفير بيئة عمل ذات مخاطر صحية قليلة ويقبل الأشخاص المعنيون أن مثل هذا العمل لا يمكن أن يكون خاليًا من المخاطر في بيئة جائحة كوفيد 19.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد