غزة: حصيلة المسافرين والعائدين والمُرجعين خلال اليوم الأول من فتح معبر رفح

فتح معبر رفح لمغادرة المسافرين يوم أمس

بدأت صباح اليوم الإثنين، حافلات المسافرين بالمغادرة عبر معبر رفح ، في اليوم الثاني لفتحه استثنائياً في الاتجاهين، فيما نشرت وزارة الداخلية ب غزة ، حصيلة المسافرين والعائدين والمرجعين خلال اليوم الأول.

وأشرفت وزارة الداخلية بغزة، فجر اليوم، على تجهيز حافلات المسافرين ونقلهم من محافظات غزة إلى معبر رفح البري وفق إجراءات الوقاية والسلامة. 

هذا وأعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، إحصائية المسافرين والعائدين عبر معبر رفح البري، ليوم أمس، حيث غادر 710 مسافرين ووصل 463 عائدا.

وقال العميد فؤاد أبو بطيحان مدير عام الهيئة في تصريح لـ"موقع الداخلية"، أنه تم نقل جميع العائدين إلى مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، لقضاء مدة أسبوع، وفق تعليمات وزارة الصحة، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا .

واشار أبو بطيحان إلى أن السلطات المصرية أرجعت 14 مسافراً ومنعتهم من السفر.

ويجري العمل عبر المعبر في الاتجاهين وفق ترتيبات خاصة وإجراءات السلامة والوقاية في ظل انتشار فيروس كورونا في غزة.

ومنذ أيام، نشرت "هيئة المعابر" كشوفات المسافرين المقرر مغادرتهم خلال أيام فتح المعبر، وأشرفت على إجرائهم الفحص الطبي لفيروس كورونا من قبل وزارة الصحة، وفق البروتوكول المعتمد لجميع المسافرين المغادرين.

وتعد هذه المرة الثانية لفتح معبر رفح منذ انتشار جائحة كورونا في قطاع غزة في 24 أغسطس الماضي، حيث يشهد القطاع إجراءات وقائية وحظراً للتجوال وإغلاقاً للمعابر والمنافذ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد