جوال

وزير الزراعة برام الله: الأمن الغذائي من أهم التحديات التي تواجهنا

زير الزراعة برام الله رياض العطاري

زير الزراعة برام الله رياض العطاري

رام الله - سوا

أكد وزير الزراعة ب رام الله رياض العطاري، اليوم الأحد، أن الأمن الغذائي من أهم التحديات التي تواجهنا في الدول العربية والعالم في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا .

جاء ذلك خلال مشاركته بيوم الزراعة العربي الذي جاء تحت شعار (تحقيق ازدهار الريف العربي ضرورة للأمن الغذائي في المنطقة العربية في ظل جائحة كورونا). وفقا لوكالة وفا

وأكد العطاري الذي يرأس المجلس التنفيذي الثالث عشر للمنظمة للفترة ما بين 2018-2020، ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك للنهوض بالزراعة العربية وواقع الزراعة والأمن الغذائي الفلسطيني في ظل كورونا واجراءات الاحتلال التعسفية في السيطرة على الموارد الزراعية وتمسك المزارع الفلسطيني بأرضه وموارده.

وقال: هذا اليوم "يوم الزراعة العربي" يحمل أهم دلالة وهو وحدة الأرض العربية ووحدة الجهد الذي يحمله المزارعون العرب لحماية الأرض، هذه المناسبة بالنسبة لنا منصة لتعزيز الجهد المشترك لتنمية القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي.

وتمنى وزير الزراعة أن تكون هذه الاحتفالية على أرض فلسطين لرؤية المشهد الحقيقي للقطاع الزراعي الفلسطيني الذي يواصل تقدمه ويشق طريقه في ايصال منتجاته المتميزة لأكثر من 100 سوق عالمي، رغم ما يتعرض له هذا القطاع من ممارسات من الاحتلال الاسرائيلي تصل إلى حد الجريمة بحق الأرض وبحق الشعب الفلسطيني وفي المقدمة منه المزارع الذي تصادر أرضه ويمنع من الوصول اليها.

وشارك في الاحتفالية التي نظمت عبر تقنية "زووم "عدد من وزراء الزراعة العرب، ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، وتخلل الاحتفالية توزيع جوائز المنظمة في مجال البحوث الزراعية والسمكية والامن الغذائي.