بلدية دير البلح تصدر بياناً بشأن استشهاد الصيادين "الزعزوع"

بلدية دير البلح تصدر بياناً بشأن استشهاد الصيادين "الزعزوع"

أصدرت بلدية دير البلح وسط قطاع غزة بياناً لها، مساء اليوم السبت، وصل وكالة "سوا" نسخة منه، بشأن استشهاد الصيادين "محمود وحسن محمد الزعزوع".

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا"

بسم الله الرحمن الرحيم

نعي شهداء لقمة العيش

"والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل أعمالهم سيهديهم ويصلح بالهم ويدخلهم الجنة عرفها لهم"

الحمد لله.. والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،،،

في ظل الحصار الخانق الذي يعانيه شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة... تفاجأنا جميعا بنبأ استشهاد أبنائنا الأحرار... أبناء مدينة دير البلح

محمود وحسن محمد الزعزوع

وإصابة أخيهم ياسر على يد قوات الجيش المصري صباح يوم الجمعة 25/9/2020 أثناء مكافحتهم وراء لقمة العيش في عرض البحر على الحدود الفلسطينية المصرية... هذا النبأ الذي نزل علينا كالصاعقة والفاجعة... فإن شعبنا كان ينتظر الدعم والسند من مصر الحبيبة الشقيقة... كنا ننتظر روح الأخوة والعروبة والمروءة... لا أن تباغتنا طلقات الغدر والقهر.

لقد كان أبناء شعبنا الفلسطيني على الدوام صمام أمان للشعب والدولة المصرية وكنا ننتظر من الجيش المصري أن يعامل أبنائنا الصيادين كما عاملهم أبناء دير البلح الصيادين المصريين قبل عدة سنوات عندما رمتهم أمواج البحر العاتية على شواطئنا، فأكرمناهم وآويناهم وأرجعناهم لبلادهم سالمين غانمين.

وإننا في بلدية دير البلح إذ ننعي أبناء المدينة الصيادين الأحرار لنتقدم بالمواساة والتعزية لآل الزعزوع بمصابهم الجلل، ونستنكر هذه الجريمة النكراء موجهين نداءنا لجمهورية مصر العربية أن يتم إيقاف مسلسل الاستهتار بأرواح أبناء شعبنا وأن يكونوا سنداً ودعما للشعب الفلسطيني والصياد الفلسطيني.

الرحمة للشهداء... والشفاء للجرحى... والحرية للأسرى

وإنا لله وإنا إليه وإنا إليه راجعون

بلدية دير البلح

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد