جوال

موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري - وزارة التضامن الاجتماعي

موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري - وزارة التضامن الاجتماعي

موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري - وزارة التضامن الاجتماعي

القاهرة - سوا

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

وقدمت الهيئة القومية للتأمين الخدمة الإلكترونية عبر منصات الالكترونية، وذلك تنفيذا لقرار السلطات المصرية بمنع التجمعات بالوزارة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد ومن ضمن الاجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين.

كما قدمت هيئة التأمين الوطني جميع البيانات عن 60 ألف متقاعد في القطاع الخاص، والمؤسسات الصحفية الخاصة، وإخفاقات القطاع الحكومي، حيث يحق لهم الاستعلام عن المكافآت الخمس.

وأعلنت الهيئة الوطنية للتأمين عبر موقعها الرسمي عن رابط التسجيل للاستعلام عن المكافآت الخمس بالرقم القومي المصري لتوفير الوقت والأعباء على المتقاعدين المصريين، وهو كالتالي:

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي المصري من هنا

 

وحول خطوات  الاستعلام عن المكافآت الخمس مع الرقم القومي المصري 2020، قالت وزارة الضمان سجل المواطن صاحب المعاش بياناته من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين عبر الرابط للاستعلام عن المكافآت الخمس بالرقم القومي المصري.

ونوهت الوزارة الى ان المواطن صاحب المعاش يكتب الرقم الوطني القائم واسم الأم بالعربية، حيث يضغط المواطن صاحب المعاش على علامة الاختيار “أنا لست روبوت”، ويضغط صاحب المعاش على تقديم الطلب.

يشار إلى أنه تم نشر موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري أعلاه، حيث أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباح منتصف شهر تموز/ يوليو عن إنهاء ملف المكافآت الخمس للقطاع الخاص لجميع المؤسسات التي سبق لها منح مكافآت خاصة، مؤكدة أن المؤسسات التي صرفت فترة مكافآت خاصة ثم توقف يجري الاستفسار عنها الآن.

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في وقت سابق، أنه سيتم صرف جميع المعاشات على البطاقات الصادرة عن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من أجهزة الصرف الآلي، ابتداء من اليوم الأربعاء، وكذلك الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة على المكافآت الخاصة التي يتم إنفاقها على دفعات متساوية ربع سنوية، اعتبارًا من 1 يوليو 2020، في إطار خطة الدولة لتسهيل المتقاعدين وضمان سلامتهم.

وأضافت، أنه استمرارًا لخطة الدولة لمواجهة تحدي فيروس كورونا، تواصل الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادًا لصرف المعاشات لشهر تموز 2020، لضمان سلامة المواطنين أثناء الصرف وقلة معرفة المصرفين بقيم معاشاتهم التقاعدية الجديدة بعد الزيادة وقيمة التجميد المستحق لهم، حيث وقررت الهيئة الاستمرار بنفس الشرائح التي تمت الموافقة عليها مسبقًا لشهر يونيو الجاري.