جوال

فلسطين تشارك بالدورة التدريبة الإقليمية لإعداد مدربي الأولمبياد لكرة السلة

لعبة كرة السلة

لعبة كرة السلة

رام الله - سوا

شاركت دولة فلسطين و 14 دولة عربية بالدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص في المهارات الفردية لكرة السلة عبر تطبيق الزوم.

وتواصل الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولى دوراتها التدريبية على المنصة الافتراضية من خلال مشاركة فلسطين، سوريا، ليبيا، لبنان، الاردن، الكويت، عمان، البحرين، مصر، الإمارات، موريتانيا، المغرب، تونس، العراق، وذلك على مدى ثلاثة أيام فى الفترة من 27 وحتى 30 سبتمبر 2020 .

وتأتي أهمية هذه الدورات من أجل الاستعدادات الجادة لمشاركة برامج المنطقة في الالعاب العالمية الصيفية التي تقام بألمانيا 2023.

وقال عماد محى الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية، في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية، أن تلك الدورة التدريبية الاقليمية هي استكمال مجموعة الدورات الافتراضية التي أقرها الرئيس الإقليمي أيمن عبد الوهاب بسبب جائحة كورونا .

وأضاف: "تم اختيار هذه الدورة لمناسبة الوضع الحالي من وباء كورونا ويوقف التدريبات الرسمية والمسابقات لذا تم اختيار هذا النوع من الدورات لسهولة التدريب عليه في أي مكان كما أنه سوف يعقب هذه الدورة أول مسابقات إقليمية افتراضية في هذه المهارات الفردية".

وأوضح أن أيام الدورات الثلاث سوف تشهد في يومها الأول كلمة ترحيب من الأولمبياد الخاص الدولي يلقيها كلا من شريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات وعماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب، ومحاضرة عن التقسيم ومحاضرة عن تنظيم وإدارة الألعاب والمسابقات في الأولمبياد الخاص، ويختتم هذا اليوم بمحاضرة عن الدورات التدريبية من خلال منصة الأولمبياد الخاص الإلكترونية للدكتور عماد والدكتور شريف

الثاني من هذه الدورة يشهد إلقاء محاضرة عن التغذية الصحيحة للاعبي الأولمبياد الخاص، وإلقاء محاضرة عن الإسعافات الأولية وإصابات الملاعب. .

اما اليوم الأخير من أيام الدورة تبدأ بمحاضرة يلقيها عن الرياضات الموحدة ، يتبعها محاضرتين الأولى عن مقدمة عن المهارات الأساسية في كرة السلة والثانية عن اختبارات المهارات الفردية لكرة السلة.