خبر وفاة أمام الحرم الملكي الشيخ عبدالرحمن السديس .. حقيقة أم شائعة ؟

خبر وفاة أمام الحرم الملكي الشيخ عبد الرحمن السديس .. حقيقة أم شائعة ؟

شهدت محركات البحث الشهيرة بالوطن العربي والخليج خلال الايام الماضية، البحث عن تفاصيل خبر وفاة امام الحرم الملكي الشيخ عبد الرحمن السديس، مما أثار تساءل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن صحة الخبر.

وأكدت سائل إعلام محلية تابعته وكالة "سوا" الاخبارية، أن كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام عربية حول وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس عارٍ من الصحة، مطالبا وسائل الاعلام بأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وقالت صحيفة الوئام المحلية، إن الشيخ السديس ظهر قبل يومين في مؤتمر صحفي ليصدر العديد من التوجيهات فيما يتعلق بالمساجد المغلقة والمسجد النبوي الشريف، والذي أغلقتها السلطات ضمن الاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة.

تفاصيل خبر وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس امام الحرم الملكي

 

وطالب السديس المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقاية لضمان فتح المساجد، مشدد على ضرورة الزائرين الالتزام بالإجراءات الوقاية لضمان فتح الاماكن المقدس وعد فرض إغلاقات عليها بسبب كورونا.

وتوقع الشيخ السديس في تصريحاته فتح موسم العمرة خلال الاشهر الجارية مع ضمان عدم كثرة الاعداد للحفاظ على المعتمرين، مضيفا أن السلطات أطلقت منصات الالكترونية لتسجيل من خلالها بموسم العمرة.

وكانت السلطات بالمملكة العربية السعودية قد ألغت موسم الحج لهذا العام لجميع الدول باستثناء سكان المملكة، وذلك بناء على توصيات وزارة الصحة بالمملكة وانتشار الوباء بشكل كبير بين المواطنين وكافة دول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد