العراق: سبب وفاة محمد حسين الحكيم إمام مسجد السهلة

العراق: سبب وفاة محمد حسين الحكيم إمام مسجد السهلة

أعلنت وسائل إعلام عراقية، صباح يوم السبت 26 سبتمبر 2020، عن تفاصيل خبر وفاة محمد حسين الحكيم إمام مسجد السهلة المعظم، عميد أسرة الحكيم العلمية في النجف الأسرف.

وقالت قناة الفرات عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر: “انتقل إلى جوار ربه حجة الإسلام والمسلمين السيد سماحة اية الله العظمى محمد حسين الحكيم إمام مسجد السهلة”.

ونعى العشرات من المغردين والنشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، الراحل محمد حسين الحكيم، إذ استعرضوا أبرز مساهماته المجتمعية في العقود الماضية، مقدمين التعازي إلى ذويه بهذا المصاب.

وكتبت صفحة بالثارات الحسين الرسمية على تويتر : “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ رحيل العلامة السيد محمد حسين الحكيم عميد أسرة السادة آل الحكيم في النجف الأشرف”.

وقال كرار الموسوي : “تلقينا بألم وأسى نبأ رحيل آية الله السيد محمد حسين السيد محمد صادق الحكيم. نسأل الله القادر المتعال أن يحشره مع اجداده الطاهرين ويمنّ على جميع ذويه بالصبر الجميل والأجر الجزيل”.

أما مصطفى الشيخ محمد الساعدي، فقد كتب : “التحق بالرفيق الأعلى سماحة العلامة الحجة السيد محمد حسين السيد محمد صادق الحكيم. عزاؤنا للسادة الأجلاء من إخوته وأولاده ولأسرة آل الحكيم المباركة”.

يشار إلى أن المرجع الديني محمد سعيد الحكيم، ظل حتى وفاته هذه الليلة يحظى بشعبية جارفة في النجف خاصة وعموم العراق، خصوصا أنه لم يتدخل يوما بأمور السياسة في البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد