قلقيلية: رواجبة: مهمتنا الأساسية النهوض بواقع المحافظة

قلقيلية/ سوا/ قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية " إن مهمتنا الأساسية النهوض بواقع المحافظة ويلاء قطاعي الصحة والتعليم أهمية خاصة، نظراً لأهميتهما في حياة المواطن الفلسطيني، ونطالب المؤسسات الصحية العاملة في القطاع الصحي التكامل فيما بينهاللرقي بواقع القطاع الصحي " .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مكتبه اليوم لمناقشة الواقع الصحي في المحافظة والنهوض.

وشارك في الاجتماع : الدكتور محمد الهاشم مدير الصحة، الدكتور فهمي الحشاش مدير مشفى الوكالة وطاقم من المشفى، ممثلون عن مستشفى درويش نزال الحكومي، بشار عطير نقيب الصيادلة، والدكتور رامز عبدالله نقيب الأطباء.

وثمن المحافظ الجهود التي تقوم بها المؤسسات الصحية ودورها في الرقي بالواقع الصحي، مشدداً على ضرورة رفد هذه المؤسسات بالطواقم الطبية والمعدات اللازمة لتؤدي رسالتها، وتنهض بالأعباء الملقاة على عاتقها، داعياً الى التشديد على الوصفات الطبية المتعلق بالأدوية الخطرة والمخدرة .

ووضع المحافظ الحضور في آخر المستجدات حول مشفى الشهيد عمر القاسم الذي يعود لمؤسسة الرعاية الصحية وإمكانية استخدامه من قبل وزارة الصحة في مجال الرعاية الصحية الأولية، ومشفى لجنة الزكاة، وأكد أن فاعل خير تبرع بسيارة إسعاف لصالح مستشفى درويش نزال الحكومي ستباشر عملها قريباً.

وناقش خلال الاجتماع عدة قضايا هامة تتعلق بالوضع الصحي في المحافظة، وآليات النهوض به، كما تم مناقشة موضوع الوصفات الطبية التي تتعلق بالأدوية الخطرة والمخدرة، والعلاقة التكاملية بين المؤسسات الطبية المختلفة للوصول لتقديم أفضل خدمات صحية للمواطن الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد