جوال

موسكو ترد على منتقدي لقاح كورونا الروسي

موسكو ترد على منتقدي قاح كورونا الروسي

موسكو ترد على منتقدي قاح كورونا الروسي

موسكو - سوا

هاجمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، منتقدي لقاح كورونا الروسي الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، مشيرةً إلى أن بعض الدول تقوم بدلا من المناقشة العلمية، بإطلاق حملة غير مسبوقة ضد اللقاح الروسي.

وأضافت زاخاروفا، خلال طاولة مستديرة بمجلس الاتحاد الروسي حول موضوع "بعد الوباء: الحروب الإعلامية في العالم الحديث. استنتاجات لروسيا"، القول: "تعرض الطب الروسي، لتغطية إعلامية سلبية حادة، بما في ذلك تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد. والآن يكتسب هذا الأمر، أبعادا غير مسبوقة بشكل عام. وبدلا من المناقشة العلمية، وربما حتى الحوار والجدل السليم القائم على الحقائق، نرى حملات عاتية على غرار ما جرى في بعض سنوات القرن العشرين".

ووفقا لها، تواصل وسائل الإعلام الألمانية، على سبيل المثال، ترويج ونشر تشكيك ممثلي النخبة السياسية والأوساط العلمية والخبراء في الغرب، عن اللقاح الروسي. وفق موقع روسيا اليوم

وأشارت الدبلوماسية الروسية، إلى أنه يجب مناقشة اللقاح في المجتمع العلمي، ويمكن إجراء هذا النقاش عبر الإنترنت. وقالت: "لا يحتاج الراغب في الغوص في تفاصيل هذا اللقاح، لشراء تذكرة طائرة لهذا الغرض. فقط يجب الاتصال بالإنترنت وطلب المواد المتعلقة بذلك".