جوال

حجر 3 أسيرات بعد مخالطتهن ممرض مصاب بكورونا داخل عيادة سجن الدامون

الأسيرات في السجون الإسرائيلية

الأسيرات في السجون الإسرائيلية

غزة - سوا

أكدت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، حجر 3 أسيرات بعد مخالطتهن ممرض مصاب بفيروس كورونا داخل عيادة سجن الدامون. 

ونقل مدير "مكتب إعلام الأسرى" ناهد الفاخوري عن الحركة الأسيرة قولها "إن الأسيرات الثلاثة تم حجرهن في إحدى غرف القسم دون توفير أدنى مقومات الرعاية الصحية"،

وأوضحت الحركة الأسيرة أنه "سيتم أخذ عينات من الأسيرات المحجورات يوم الأحد القادم وهذا التأخير يؤكد على مواصلة الاستهتار والإهمال الطبي من قبل إدارة السجون".

وشددت على أن نسبة المخالطة في قسم الأسيرات لم تتضح بعد ومن المرجح أن يتم حجر القسم كاملا، قائلة "الوضع في قسم الأسيرات حساس وخطير بسبب نسبة المخالطة الكبيرة للضباط والسجانين".

وحذرت الحركة الأسيرة من مواصلة سياسة اللامبالاة بحياة الأسرى والأسيرات ومواصلة جلب فيروس كورونا لهم عبر الاحتكاك المتواصل بهم. 

وحملت في الوقت ذاته الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الخطر الذي يتهدد الأسيرات بسبب استهتاره المتواصل فيما يتعلق بفيروس كورونا وتجاهله للتحذيرات.

يشار الى أن السجان يمنع إدخال المعقمات ومواد التنظيف للسجون ويسمح بتسرب الوباء عبر اختلاطه بالأسرى ونقلهم من سجن لآخر. كما ارتفع مؤخرا عدد الأسرى المصابين بفايروس كورونا إلى 29  أسيرا.