مستشفى إسرائيلي يحول موقف سياراته إلى مرفق لعلاج مرضى كورونا

مشتسفى رمبام الإسرائيلي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إن مستشفى رمبام الإسرائيلي بحيفا، قد حولت موقف السيارات في الطابق الثالث تحت الارض إلى وحدة لعلاج مرضى "كوفيد 19" الذي تتسارع وتيرة إصاباته في إسرائيل.

ووفقاً للمصادر الإسرائيلية، فقد وضعت المستشفى أسرّة في الأماكن المخصصة للسيارات، وطلت الجدران باللون الأبيض وتم ربط الأسرة بأجهزة طبية.

وقال مدير مستشفى رمبام الطبيب ميخائيل هالبيرثال "كنا قد فتحنا ثلاثة أقسام في المستشفى لفيروس كورونا المستجد، والان نعمل على فتح هذه المنشأة الجديدة لاستيعاب وعلاج مرضى جدد بالفيروس".

وأقيم موقف السيارات المكون من ثلاثة طوابق تحت الارض بعد حرب 2006 مع حزب الله ليستخدم كمستشفى ميداني محصن.

واعتبر هالبيرثال أن "هذه المنشأة استراتيجية للحرب وهي جزء من الاستراتيجية الإسرائيلية لمحاربة وباء كوفيد -19".

وقال إن "إسرائيل سجلت الأربعاء نحو 7000 إصابة بكورونا ونتوقع أن يزداد عدد الذين يحتاجون للعلاج في المستشفى"، وفق صحيفة القدس

وأكد "وضعنا 770 سريرًا بحسب طلب الحكومة للمستشفى الميداني لاستيعاب مرضى الفيروس. وإذا زاد عدد المرضى فسنغلق أقسامًا أخرى لاستيعابهم، وسننقل الطاقم الطبي وندربه للعمل مع مرضى الفيروس".

يشار إلى أن اسرائيل سجلت 206,332 إصابة بالفيروس و1,335 وفاة. ويعتبر معدل الاصابات لديها الأعلى نسبة لعدد السكان.

جدير بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية صادقت  فجر اليوم الخميس، على الإغلاق الشامل الذي سيدخل حيز التنفيذ غدا الجمعة، كما صادقت على تقليص الصلوات والمظاهرات، على أن يستمر الإغلاق الشامل لأسبوعين، فيما سيستمر بعد ذلك العمل بموجب الإجراءات والتقييدات المشددة لأسبوعين آخرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد