إدارة المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين تدعو المجتمع الدولي لوقف شلال الدم النازف في مخيم اليرموك

غزة / سوا / دعت إدارة المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين و التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف كل أشكال العنف التي يتعرض لها سكان مخيم اليرموك و وقف شلال الدم النازف الذي لا زال متواصلا نتيجة المعارك التي يشهدها المخيم بعد سيطرة مجموعات داعش على أجزاء من المخيم .

و قد شدد الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات على ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية من الصراعات الداخلية في سوريا مطالبا كافة الجماعات المسلحة الانسحاب فورا من المخيم و حماية أهلنا بدلا من قتلهم و تشريدهم .

كما ووجه شكره للدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و رئيس دائرة شؤون اللاجئين على مواقفه المستمرة لحماية أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية و خاصة في مخيم اليرموك و متابعته الدائمة لما يدور هناك الذي يتعرض إلى أبشع المجازر و إلى الجوع و التشريد .

و أضاف انه تم تنفيذ بعض الفعاليات للتضامن مع مخيم اليرموك موضحا انه سيتم مخاطبة وكالة الغوث الدولية كونها صاحبة الولاية القانونية على المخيمات الفلسطينية لتكثيف دورها من اجل حماية مخيم اليرموك و إنقاذ من تبقى داخل المخيم الذين يعيشون ظروفا قاهرة لا تحتمل .
كما وطالب كافة مؤسسات حقوق الإنسان و المؤسسات الدولية للوقوف أمام مسؤولياتها و التدخل الفوري لإنقاذ أهلنا و إخلاء كافة اللاجئين الذين لا زالوا داخل المخيم و توفير لهم الأمن و الحماية و الغذاء .

و دعا الدكتور أبو زيد مؤسسات المجتمع المحلي إلى توحيد الجهد لوضع حلول تعالج مشاكل المخيمات، وتقديم خدمات أفضل للاجئين الفلسطينيين مشيرا إلى أن المخيمات تعيش ظروفا حياتية صعبة، الأمر الذي يتطلب منا وقفة جادة لرفع المعاناة وإبراز دور اللجان و المؤسسات في الدفاع عن حقوق اللاجئين حتى تحقيق العودة و إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد