جوال

أهم بنود قيود الإغلاق الشامل الذي فرضته الحكومة الإسرائيلية

إغلاق يشمل تقييدات مشددة على الخروج من البيت في إسرائيل

إغلاق يشمل تقييدات مشددة على الخروج من البيت في إسرائيل

تل أبيب - سوا

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية  اليوم الخميس، مجموعة من التقييدات التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية، بعد المصادقة على الإغلاق الشامل، والذي سيدخل حيز التنفيذ غدا الجمعة، على أن يستمر لأسبوعين.

ووفقاً لقناة مكان الإسرائيلية، فإن التقييدات تضمنت، إغلاق كافة أماكن العمل، باستثناء المحلات الحيوية التي ستعمل وفقاً للتعليمات المصادق عليها، وإغلاق الأسواق، إضافة إلى السماح بعمل المحلات التجارية لبيع المواد الغذائية، والصيدليات وأماكن تقديم الخدمات الضرورية.

واضافت القناة، أن التقييدات تشمل أيضاً،  تقييد الخروج من أماكن السكن حتى 1000 متر، باستثناء الحالات التي ستتم المصادقة عليها، وستكون الصلوات والمظاهرات مسموحة في مكان مفتوح فقط وحتى 20 شخصًا فقط وبمسافة 1000 متر عن مكان السكن. (فيما يتعلق بالمظاهرات، القرار خاضع لتعديلات في الكنيست ).

وأشارت إلى أن القرار يشمل تقليص نطاق عمل المواصلات العامة، ووقف كافة النشاطات الرياضية الجماعية، باستثناء المباريات الدولية الرسمية.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت أمس الأربعاء،  أن عدد إصابات كورونا   بلغت 6,923 إصابة، بعد إجراء 61,165 فحصا لكورونا بينهم 634 مريضا بكورونا في حالة خطيرة، و171 يخضعون لتنفس اصطناعي، فيما حصيلة الوفيات بلغت 1316، بعد وفاة 4 مرضى منذ منتصف الليلة الماضية.