جوال

موقع نظام التسجيل الذاتي في الجامعة الاردنية بعمان 2020 - مرفق الرابط

موقع نظام التسجيل الذاتي في الجامعة الاردنية بعمان - مرفق الرابط

موقع نظام التسجيل الذاتي في الجامعة الاردنية بعمان - مرفق الرابط

عمان - سوا

أصدرت الجامعة الأردنية، خلال الايام السابقة، نظام التسجيل الذاتي "تطبيقاً يعمل على نظام الأندرويد"، يستطيع الطلاب التسجيل من خلاله، جاء ذلك بسبب الاغلاقات المستمرة بالأردن نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الجامعة الأردنية على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن:" الجامعة الأردنية نشرت تطبيقاً يعمل على نظام الأندرويد يستطيع الطلاب من خلاله التسجيل ذاتيًا، وذلك حرصًا على استخدام التكنولوجيا الحديثة في خدمة طلابها.

وسعت الجامعة الأردنية للوصول إلى العالمية من خلال جهودها المتميزة في حوسبة كافة إجراءات التسجيل وكل ما يخص الطالب. يستخدم الطلاب الآن معظم مزايا نظام التسجيل الذاتي على موقع الجامعة الإلكتروني من خلال هاتف ذكي وأينما كانوا، حيث يمكنهم من خلال هذا التطبيق الاستفادة من المزايا التالية:

رابط موقع نظام التسجيل الذاتي في الجامعة الاردنية بعمان إضغط هنــــــا

عرض البيانات الأساسية للطالب – المحاسبة قبل التسجيل – إضافة المواد – سحب المواد – سحب مقرر بشرط الإضافة – طلب فتح قسم مغلق – حجز موعد مجاني للتسجيل – الاستعلام عن حالة الناس – الاستعلام عن تاريخ التسجيل – الاستعلام عن المواد المقدمة للفصل الحالي – مراجعة خطة الطالب أكاديمي – الاستعلام عن النتائج الأكاديمية لجميع الفصول الدراسية – حذف المواد وغيرها.

اهتم الكثير من الطلاب الأردنيين بالبحث عن رابط موقع نظام التسجيل الذاتي في الجامعة الاردنية بعمان ويزداد البحث من لحظة إلى أخرى، من خلال الرابط يمكن الدخول إلى النظام والتسجيل في الجامعة ونجد فيه نظامًا في عمان أو العقبة يمكن من خلاله فحص التحديثات ومتابعة التسجيلات وتحديد الشروط التي تقابل الطالب.

وفرت الجامعة الأردنية موقعها الإلكتروني الخاص الذي يمكن للطلاب استخدامه لإتمام العديد من الإجراءات، بما في ذلك التسجيل في الجامعة، وذلك لتوفير الوقت والجهد لطلابها الكرام، وفيما يلي طريقة التسجيل الذاتي في الجامعة الأردنية.

للتسجيل في الجامعة الأردنية، يجب اتباع بعض الخطوات لإكمال عملية التسجيل بالجامعة بنجاح، الدخول على موقع الجامعة من هنا، يجب الضغط على أيقونة التسجيل الذاتي، وستظهر نافذة بها عدة عناصر وهي (التسجيل الذاتي – حجز وقت مجاني – جدول الدراسة – تعليمات التسجيل – إضافة وإفلات – دليل المستخدم.

يجب عليك النقر فوق التسجيل. ستظهر نافذة يتم فيها كتابة رقم الجامعة وكلمة المرور، أما الطلاب الجدد فيحصلون على كلمة السر الخاصة بهم من خلال وحدة القبول والتسجيل الأردنية.

الجدير بالذكر أن العالم الدراسي الجديد بدأ في المملكة الأردنية الهاشمية في ظروف استثنائية حيث قامت وزارة التربية والتعليم الاردنية بفتح المدراس م ن ثم إغلاقها نتيجة انتشار وباء كورونا في المملكة واستخدام المنصات التعليمية لتفعيل نظام التعليم عن بعد.