جوال

سوريا: نتائج السنة التحضيرية 2020 الفصل الثاني حسب الاسم - موقع وزارة التربية

علم سوريا

علم سوريا

دمشق - سوا

نشرت وزارة التربية والتعليم السورية، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، نتائج السنة التحضيرية 2020 الفصل الثاني لجميع الطلاب في كافة المحافظات السورية.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الوزارة ستقوم بنشر النتائج عبر موقع الوزارة الرسمي الالكتروني، مطالبا جميع الطلبة لعدم التوجه للوزارة لمنع التجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الى ان النتائج متوفرة لجميع الطلاب الآن بحسب الاسم، وهي نتائج الفصل الدراسي الثاني للسنة الأولى من كليات الطب والتي تشمل (الطب البشري – طب الأسنان – الصيدلة).

نتائج السنة التحضيرية 2020 الفصل الثاني حسب الاسم إضغط هنــــــا

وحثت الطلاب الى اتباع الطرق التالية في استخراج النتيجة حيث يقوم بإدخال الطلاب برقم الامتحان أو بالاسم رباعي من خلال موقع وزارة التعليم العالي في البداية، يتم إدخال رابط وزارة التعليم العالي سوريا نتائج العام التحضيرية 2020 من هنا.

وأوضحت الوزارة الى أن الطالب يقوم بإدخال البيانات المطلوبة متضمنة رقم الاختبار واسمه، وبعد التأكد من أن جميع البيانات مكتوبة في الحقول المعنية، نضغط على “بحث”.

وتقدم وزارة التعليم العالي السورية، عبر موقعها الإلكتروني عبر الإنترنت، العديد من الخدمات التعليمية المجانية للطلاب، ومؤخراً أصدرت نتائج السنة التحضيرية للعام الدراسي الحالي 2019-2020.

في ظل انتشار تداعيات فيروس كورونا المستجد، اضطرت وزارة التعليم العالي السورية للإعلان عن جميع نتائج جلسة 2020 إلكترونيًا باستخدام الإنترنت، ويمكن الحصول على النتيجة من خلال “الرابط التالي” وبعد إدخال الطلاب، يجب على الطلاب تعبئة البيانات المطلوبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم السورية قد أعلنت عن جميع نتائج جلسة 2020 إلكترونيًا باستخدام الإنترنت وباستخدام الانترنت، وذلك من ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.