ما أهمية خدمة التناقل الرقمي في فلسطين للمواطنين؟

خدمة التناقل الرقمي في فلسطين

أكد مستشار وزير الاتصالات في رام الله إيهاب صبيح، أن خدمة التناقل الرقمي بين شركتي (جوال وأوريدو) كانت بمثابة حلم وأصبحت حقيقة بفضل جهود الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزير الاتصالات إسحق سدر.

وقال صبيح في حديث لإذاعة "حياة إف إم" تابعته "سوا" تم بالفعل انطلاق خدمة التناقل الرقمي في فلسطين في الـ20 من الشهر الجاري، حيث تتيح هذه الخدمة للمشترك الانتقال من شركة إلى أخرى بحيث يبقى رقمه الهاتفي كما هو، "أي إذا أراد الانتقال من جوال إلى أوريدو أو العكس يبقى الرقم كما هو".

وشدد صبيح على أن أهمية هذه الخدمة تكمن في أنها ت فتح باب التنافس في فلسطين للمشتركين، وتتيح التنقل بين شركات الاتصالات دون أي مخاوف، مما يزيد حجم العروض بين تلك الشركات.

وأضاف : "جميع الدول في حال تفعيل التناقل الرقمي تأخذ وقتًا طويلًا، إلّا أننا استطعنا تحقيق هذه الخدمة خلال 8 شهور فقط".

وشدد صبيح على أن إطلاق هذه الخدمة احتاج إلى بعض التقنيات الفنية، ونحن تواصلنا مع العديد من الشركات لإتمام هذا الإنجاز بالتعاون مع شركتي جوال وأوريدو.

وقال: " في حال أراد المشترك الانتقال من شركة جوال إلى أوريدو يتوجه المشترك إلى أوريدو ويخبرهم بنية الانتقال، وهم يقوموا بالتأكد من رقمه عبر رسالة اس ام اس، ويحتاج 24 ساعة إذا كان مشترك كرت، أما إذا كان فاتورة يحتاج 48 ساعة.

وتابع: "تقوم الشركة التي يريد الانتقال لها التأكد من الشركة الأخرى انه لا يوجد على هذا المشترك أي ديون وتخبره لاحقًا بإتمام الخدمة".

وقال صبيح: "إن المشترك لا يمكنه الاستفادة من الشركتين على نفس الرقم بشكل تزامني"، موضحا أنه في حال الاتصال على أحد الأرقام المتنقلة يتم إخباره عبر رسالة صوتية أن الرقم الذي تحاول الاتصال به متنقل أي انتقل من شركة جوال إلى أوريدو او العكس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد