رابط تسجيل الدخول على منصة درسك الأردن للمعلمين والطلاب

رابط تسجيل الدخول على منصة درسك الأردن للمعلمين والطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، يوم الثلاثاء 22 سبتمبر / أيلول 2020، رابط تسجيل الدخول على منصة درسك الأردن للمعلمين؛ لمتابعة الطلاب في التعليم عن بعد خلال جائحة فيروس كورونا المستجد"كوفيد19".

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها : “معلمونا الكرام، صار بإمكانكم الدخول إلى منصة درسك لتتابعوا طلبتكم في التعليم الإلكتروني سواء الطلبة المعلق دوامهم أو من اختاروا التعليم عن بعد”.

وأوضحت": يُمكن استخدام منصة درسك عن بعد بسهولة، للطلاب من الصف الأول حتى التوجيهي ، إذ أصبح بالإمكان اختيار الفصل الدراسي عبر الصفحة الرئيسية، ثم اختيار المساق التعليمي ضمن الجدول الأسبوعي".

وذكرت الوزارة أنه كان أكبر تحدي لها أن تتخذ خيار التعليم عن بعد، منذ اللحظة الأولى لتعطيل المدارس عملنا على اتخاذ الخيار الأصعب لاستمرار العملية التعليمية بشكل مختلف عن الدول الأخرى.

رابط تسجيل الدخول على منصة درسك الأردن للمعلمين والطلاب إضغط هنــــــــا

وأضافت التربية أنها اعتمدت على البث التلفزيوني وبناء منصة درسك للطلاب بالشراكة مع القطاع الخاص وشركة موضوع واستفدنا بشكل كبير من التجربة السابقة قبل الانتقال للمنصة الجديدة حاليا.

وتابعت وزارة التربية : “نحن بهذه الآلية نحول التحديات إلى فرص لتطوير العملية كي تواكب العصر والتحول الرقمي في العالم”، لافتة إلى أن الطالب سيحصل على 25 حصة أسبوعيا بمعدل 5 حصص يوميا”.

وأوضحت أن منصة درسك أصبحت جاهزة بجميع الدروس وتم تصوير كل المباحث لكافة الصفوف من رياض الأطفال إلى الثانوية العامة وليس كما السابق المواد الأربعة الرئيسية، منوهة إلى أنها متاحة على التلفزيون.

وكانت وزارة التربية والتعليم الاردنية قد اعلنت تعطيل المدارس لمدة أسبوعين بسبب زيادة الحالات باستثناء التوجيهي ورياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى؛ لأن هناك دراسات تشير لضرورة تنمية قدرات هؤلاء الطلاب في القراءة والكتابة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد