سيناريو مرعب: 1600 مصاب كورونا بحالة خطيرة في إسرائيل

المستشفيات الإسرائيلية في ظل كورونا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن سيناريو وصفته بالمرعب، قد قدم لوزراء الحكومة الإسرائيلية الليلة الماضية، حول إمكانية تخطي عدد المصابين بحالات خطيرة والموصول منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 1600 حالة.

ووفقاً لموقع صحيفة يديعوت احرونوت، فإنه يتواجد حاليًا 653 حالة خطيرة إلى حرجة في المستشفيات الإسرائيلية، ويتوقع حتى مساء الجمعة أو السبت المقبلين، أن يصل العدد إلى أكثر من 800.

وبحسب الصحيفة،  فإن الأعداد لن تتوقف، ووفقًا لسيناريو قدم للوزراء، وبحلول منتصف الشهر المقبل أي خلال 3 أسابيع سيصل عدد الحالات الخطيرة إلى أكثر من 1600.

وقدم مختصون من الصحة ومن جامعات ومعاهد طبية مختصة هذه التقديرات للوزراء، عبر مشاركتهم الجلسة عبر الهاتف، مشيرين إلى أن عدد الوفيات في ارتفاع كبير وأنه ارتفع 10% خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، مقارنةً بالأشهر الماضية، ويتوقع أن يتضاعف العدد ليسجل 700 حالة وفاة جديدة حتى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وفق صحيفة القدس .

يشار إلى أن المجلس الوزاري المصغر "كابنيت كورونا " سيعقد عند الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم جلسة بهدف بحث تشديد الإجراءات.

جدير بالذكر أنه على خلفية زيادة مرضى كورونا في المستشفيات، أوعز مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، البروفيسور حيزي ليفي، للمستشفيات أمس بالاستعداد لتقليص واسع لعمل المستشفيات العادي، ويتضمن ذلك العمليات الجراحية غير الطارئة خصوصا.

ويتوقع أيضاً تأجيل عمليات في العيون، العظام، الفتق، استئصال كيس المرارة، وعمليات جراحية لاستئصال اللوزتين لدى الأولاد. وفي حالات معينة سيتم تأجيل عمليات جراحية لإزالة أورام سرطانية أيضا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد